اتصالات وتكنولوجيا

تحديث iOS 17.2 يحسن عمل الكاميرا وشحن هواتف آيفون لاسلكياً

متابعة جمال علم الدين

تستعد شركة أبل لإطلاق تحديث لنظام تشغيل هواتفها آيفون iOS 17.2 بحلول الأسبوع المقبل، متضمناً العديد من المزايا الجديدة، والحلول لبعض الثغرات الأمنية التي واجهت المستخدمين خلال الفترة الماضية.
ووصلت النسخة التجريبية النهائية iOS 17.2 RC لأحدث أنظمة تشغيل هواتف آيفون بالفعل إلى المطورين وعموم المستخدمين المشتركين في برنامج أبل للمزايا التجريبية.

ع
وبحسب موقع الشركة، فإن التحديث البرمجي المنتظر سيقدم العديد من المزايا مثل إمكانية تخصيص زر Action Button للترجمة الصوتية الفورية، وإتاحة تصوير الفيديوهات الثرية Spatial Videos عبر هواتف آيفون 15 لتشغيلها على نظارة أبل فيجين برو وكذلك تطوير تجربة المستخدم للتكبير عند التصوير بهواتف آيفون 15 برو، إلى جانب سد عدد من الثغرات مثل حل مشكلة شحن أحدث هواتف آيفون لاسلكياً مع عدد من السيارات.

وصول خدمة Journal

بعد الكشف عنها لأول مرة في يونيو، وصلت خدمة Journal الجديدة للتدوين على هواتف آيفون، والتي تسمح للمستخدم بتدوين تجاربه ومواقفه الحياتية، ويسهل التطبيق تلك المهمة من خلال جمع الصور والفيديوهات والمواقع الجغرافية والموسيقى وبيانات تمارين اللياقة، وغيرها، بحيث يتمكن المستخدم من التدوين عنها.


ويدعم التطبيق المستخدم، بعدد من الأدوات لفلترة البيانات المجموعة على متن التطبيق، ليتمكن المستخدم من الوصول سريعاً للبيانات التي يرغب في الكتابة عنها وربطها بذكرياته.


وللحفاظ على تركيز المستخدم، يوفر التطبيق إمكانية جدولة الإشعارات التنبيهية لتذكير المستخدم بالتدوين، حيث يمكنه اختيار الأيام والتوقيتات التي تصل فيها تلك الإشعارات لهاتفه.


كما يسمح التطبيق بتخزين ومزامنة جميع تدوينات المستخدم داخل حسابه على خدمة “آي كلاود”، مما يسمح بالوصول إلى جميع التدوينات من جميع أجهزته.

تحديث زر Action Button

أضافت الشركة خياراً جديداً لاستخدام زر Action Button، يسمح للمستخدم بتفعيل الترجمة الصوتية الفورية للمحادثات بين اللغات المختلفة، على متن هواتف آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس.

تجربة أفضل مع التصوير

وأوفت أبل بوعدها لمستخدمي هواتف آيفون 15 برو بإتاحة تصوير فيديوهات ثرية Spatial Videos، بحيث يمكن للمستخدم تصوير فيديوهات غنية بالتفاصيل تجعله يشعر وكأنه جزء منها، عندما يشاهدها على متن نظارة أبل فيجين برو، عند وصولها العام المقبل.


كذلك طورت الشركة مع تحديثها البرمجي الجديد تجربة Zoom عند تصوير الفيديوهات والصور باستخدام هواتف آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، إذ يسهل التحديث عملية ضبط التركيز على عنصر معين خلال “الزووم”، أسرع مقارنة بأدائها قبل التحديث.

سهولة أكبر مع تطبيق iMessages

قدمت أبل مزايا جديدة أيضاً على متن تطبيقها للرسائل النصية iMessages، حيث تسهل الشركة مع التحديث الجديد على المستخدم الوصول مباشرة إلى أول رسالة لم يقرأها المستخدم داخل أي محادثة، من خلال الضغط على زر السهم الذي سيظهر في أعلى يمين واجهة المحادثة.


كذلك حاولت أبل إضافة طريقة جديدة لتعبير المستخدمين عن أنفسهم وشخصياتهم من خلال إتاحة التفاعل مع رسالة معينة داخل محادثة، عبر الملصقات، وذلك من خلال الضغط بشكل مطول على الرسالة التي يرغب في التفاعل معها واختيار Add Sticker.


وتتيح الشركة كذلك مع تحديث iOS 17.2 للمستخدمين تغيير شكل جسم أي شخصية افتراضية من شخصيات Memoji.


كما وصلت، مع التحديث الجديد، مزايا Contact Key Verification وContact Verification Codes التي تتيح للمستخدم الحصول على إشعارات تلقائية تنبهه في حال كان هناك شخص ما يتنصت على المحادثة، وكذلك تضمن الميزة الثانية للمستخدم ألا يقع في هذا الخطر من الأساس.

معرفة أكبر بالأحوال الجوية

وسيجعل التحديث القادم من أبل، المستخدم على دراية بأحوال الطقس واحتمالية تساقط الأمطار وهطول الثلوج لمدة 10 أيام، مقدماً.


كذلك سيتمكن المستخدم من إبقاء عينه على تطورات أحوال الطقس المختلفة من خلال توفير التحديث لمجموعة جديدة من التطبيقات المصغرة Widgets، مثل نسبة تساقط الأمطار والتوقعات الجوية اليومية وسرعات الرياح وجودة الهواء.


إلى جانب ذلك، سيكون المستخدم قادراً على استخدام خريطة كاملة لحركة الرياح على مدار 24 ساعة قادمة، ليكون مستعداً بارتداء الملابس المناسبة.
كما يوفر التحديث إمكانية متابعة شكل القمر وتطوره على مدار شهر كامل بشكل مسبق، فيمكن للمستخدم معرفة شكل القمر كيف سيكون في يوم معين.

تحديثات وحلول المشكلات

إلى جانب المزايا الجديدة، سيأتي iOS 17.2 بتحديث لقدرات مساعد أبل الذكي Siri، بحيث تتمكن سيري من الإجابة على تساؤلات المستخدمين الخاصة بحالتهم الصحية، من خلال منحه إمكانية الوصول إلى بيانات تطبيق Health app.


التحديث يقدم إمكانية الشحن اللاسلكي بتقنية Qi2 لهواتف آيفون 13، وآيفون 14، وهي من المزايا التي فاجأت عموم المستخدمين بوصولها.


يسمح التحديث الجديد أيضا للمستخدمين تبادل عدد كبير من أنواع البيانات مع الآخرين عبر هواتف آيفون من خلال ميزة AirDrop، مثل تبادل تصاريح الصعود للطائرات Boarding Pass وتذاكر السينما وغيرها من وثائق قابلة للتبادل.


كما سهلت أبل على مستخدمي خدمتها “أبل ميوزك” العودة إلى أغانيهم المفضلة، من خلال إنشاء تبويب جديد خاص بذلك يسمى Favorite Songs Playlist.


وأتاحت الشركة للمستخدم التحكم في كيفية استخدام سجل استماعه للموسيقى على أبل ميوزك، بحيث يتحكم في كيفية تأثير ذلك على الأغاني المقترحة له أو احتمالية ظهور تلك الأغاني في قائمة “المُستمع إليها مؤخراً Recently Played”.


وأضافت أبل كذلك تطبيقاً مصغراً جديداً للساعة الرقمية، يمكن للمستخدم استعماله على الشاشة الرئيسية لهاتفه، وكذلك يظهر عند استخدام الهاتف في وضع StandBy.

أقرأ ايضا : أبل تعلن عن ميزات صديقة للأطفال لتقليل إجهاد العين


وتقدم الشركة أيضاً ميزة Enhanced AutoFill بحيث تسهل على المستخدم ملء حقول النصوص في الوثائق في صيغة PDF، من خلال اقتراح كتابة الأسماء والعناوين بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى