فعاليات ومؤتمرات

أبرزهم كريم عبد العزيز .. موسم الرياض يخطف نجوم الفن (تقرير)

جمال علم الدين

جذب موسم الرياض بالسعودية عدد كبير من نجوم الفن من الصف الأول لتقديم أعمال مسرحية جديدة ضمن الموسم الجاري، وعاد من خلاله مرة أخرى عدد كبير من نجوم الفن المصري للوقوف على خشبة المسرح مرة وذلك بعد غياب كبير استمر لأكثر من 20 عاما، حيث أصر القائمون على المهرجان تقديم نجوم الفن المصري من خلال مسرحيات جديدة يتم عرضها ضمن موسم الرياض ونرصد أبرز النجوم العائدين من غياب المسرح إلى موسم الرياض.

كريم عبدالعزيز «السندباد»

كريم عبدالعزيز يستعد لتقديم مسرحية جديد تحت عنوان «السندباد»، وذلك بعد غياب أكثر من 20 عام عن تقديم الأعمال المسرحية، ويمثل أول مشاركة له في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، على مسرح محمد العلى.

مسرحية السندباد بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، مصطفى خاطر، وتدور أحداثها في إطار كوميدي، وتحكي قصة حياة السندباد بشكل يتم تقديمه للمرة الأولى على خشبة المسرح، ومن المقرر أن تبدأ عروض المسرحية 18 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 28 من نفس الشهر في عرض متواصل لمدة 10 أيام.

ويعد الفنان كريم عبدالعزيز صاحب الرقم القياسي الأكبر في شباك تذاكر الأفلام السينمائية بمصر، من خلال فيلمه«بيت الروبي» الذي تم رفعه مؤخرًا من دور العرض بعدما نجح في تحقيق إجمالي 131 مليون جنيه تقريبًا.

هالة صدقى

هالة صدقي عادت الفنانة هالة صدقي بعمل مسرحي جديد بعنوان «صوابع زينب»، وذلك بعد غياب 20 عام عن تقديم الأعمال المسرحية، وذلك ضمن الأعمال المسرحية المشاركة بموسم الرياض بالسعودية والتي تم عرضها من 16 إلى 20 نوفمبر الماضي .
وقالت هالة صدقي، خلال لقائها مع برنامج «عرب وود»، إن «حاجة جديدة بالنسبة لي، إن بقالي سنين طويلة أوي يمكن 15 سنة موقفتش على خشبة المسرح، دي أول عودة لي على المسرح، وكمان جمهور جديد عليا هو الجمهور السعودي، فاهم لغتنا كويس أوي وبسهولة جدًا عارفين إفيهاتنا ومصطلحاتنا، هو جمهور بسيط وبيضحك ببساطة».

مسرحية «صوابع زينب» بطولة هالة صدقي وعمرو عبدالجليل ومحمد ثروت ومحمد رضوان ومجموعة أخرى من الفنانين.

يسرا

بعد غياب أكثر من 20 عامًا تعود الفنانة يسرا لتقديم مسرحية جديدة خلال الفترة المقبلة، حيث كشفت عن استعداده للعودة إلى خشبة المسرح، من خلال مسرحية جديدة ستُعرض في موسم الرياض، وذلك بعدما قدمتها النجمة مسرحية بعنوان «لما بابا ينام»، بمشاركة الفنان الراحل علاء ولى الدين والفنان أشرف عبدالباقى وحسن حسنى، وتوقف عرضها لوفاة الفنان علاء ولى الدين عام 2003
وقالت يسرا، مؤخرا، في تصريحات لبرنامج «سينماتك»، المذاع عبر قناة SBC السعودية: «هعمل لكم مسرح السنة دى إن شاء الله، المسرح هناك الحقيقة فوق الروعة كامكانيات وأنا كفنانة مصرية وعربية أحس إنى معززة مكرمة في كل بلد عربى، وبالتالى فنى معزز ومكرم، وأحس برد فعل رائع من جمهور متعطش للضحكة والفن».

أحمد عيد في مسرحية «عروسة من جهة إلكترونية»

يستعد الفنان أحمد عيد لتقديم ثاني مسرحياته ضمن موسم الرياض بعنوان «عروسة من جهة إلكترونية»، بعد تقديمه العام الماضي مسرحية «أخطف مراتي ولك تحياتي»، حيث يعد موسم الرياض سبب لعودة «عيد» بعد غياب عن خشبة المسرح لأكثر من 25 عاما بعد مشاركته بـ مسرحية «ألابندا» بطولة محمد هنيدي والتي عرضت عام 1998

مسرحية «عروسة من جهة إلكترونية»، بطولة الفنانة درة ومحمد ثروت وإيمان السيد وياسر الطوبجي، حيث تعرض في 5 ليال متتالية، بدءًا من 18 وحتى 22 ديسمبر الجاري، على مسرح جلوبال.

مي عز الدين في مسرحية «زواج إصطناعي»

قدمت الفنانة مي عز الدين، مؤخرا، مسرحية بعنوان «زواج إصطناعي»، على خشبة مسرح محمد العلي، حيث تعد أول بطولة مسرحية لها ضمن مسرحيات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.
مسرحية «زواج اصطناعي» بطولة محمد أنور ومي عز الدين وبيومي فؤاد وسليمان عيد ومصطفى غريب وسيتم عرضها يوم 30 أكتوبر على مسرح العلي بموسم الرياض.

اقرا ايضا بتنظيم من هيئة الموسيقى.. مشاركة عالمية في مهرجان الأوبرا الدولي بالرياض

وتدور أحداث مسرحية زواج اصطناعي، حول شخصية شروق وفاروق اللذان يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، مما يدفعهما للجوء لخبير علاقات عاطفية، يجري لهما تجربة حديثة، بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى