غير مصنف

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تطرح دراجتي BMW Motorrad R 12  و R 12 nineT الجديدتين في المملكة العربية السعودية

  • طرازا دراجات BMW Motorrad:  R 12 الكلاسيكية و R 12 nineT الديناميكية يستهلان حقبة جديدة في تجارب قيادة الدراجات في المملكة ويعكسان غنى تراث العلامة التجارية وريادتها لاستخدام المحرّكات المسطّحة
    • الدراجتان أُطلقتا بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية على تأسيس شركة BMW Motorrad، وتجمعان بين التصميم التقليدي والهندسة الحديثة مع محرّك مسطّح

أطلقت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الرسمي لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، دراجتي BMW R 12 وR 12 nineT الجديدتين المرتقبتين من علامة BMW Motorrad.

ويعكس الطرازان المبتكران التزام العلامة بالجمع بين التصميم الكلاسيكي والتكنولوجيا الحديثة والحرفية العالية في التصنيع، مما يمنح العملاء في المملكة تجربة قيادة دراجات مشوّقة وفريدة.

ويعدّ طرازا BMW R 12 وR 12 nineT أكثر من مجرّد دراجتين، إذ يختصران غنى تراث علامة BMW Motorrad ويتميزان بالمحركات المسطّحة التي تشتهر باستخدامها. ويلبّي الطرازان الجديدان احتياجات فئات مختلفة من العملاء حيث يجذبان كلاً من عشاق دراجات الرودستر وهواة دراجات الكروزر ذات المقعد المنخفض.

أقرأ أيضا.. شركة محمد يوسف ناغي للسيارات –  هيونداي تطور استراتيجيتها التسويقية  لعام 2024

وصُممت دراجة R 12 nineT الرودستر الكلاسيكية لتمنح السائق تجربة قيادة ديناميكية على الطرق الريفية المتعرجة وعبر شوارع المدن، وتوفر دراجة R 12 الكروزر الكلاسيكية بدورها تجربة قيادة رائعة ومريحة للعملاء.

ويحتفي الطرازان الجديدان بمرور مئة عام على تأسيس BMW Motorrad، حيث يتميزان بمحرك مسطّح قوي مُبرّد بالهواء والزيت تبلغ سعته 1,170 سنتيمتراً مكعباً ويرتكز على المحرك ثنائي الأسطوانات وعلى الاستخدام التقليدي لعمود الإدارة.

ويشار إلى أنّ BMW Motorrad تلتزم بالعناية بالتفاصيل ويبرز هذا التوجّه واضحاً في طرازي R 12 الجديدين. فدراجة BMW R 12 تتميز بمحرك مسطح تقليدي وبخزان فولاذي مستوحى من طرازات BMW الفئة الخامسة العائدة للسبعينيات.

كما تولّد 95 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.9 ثوانٍ. وتشمل أوضاع القيادة المزوّدة بها Roll وRock، وتقتصر أجهزتها القياسية على عدّاد السرعة، مع خيار تعديل عداد دورات المحرك.

وبالمقابل، يولّد محرك دراجة BMW R 12 nineT قوة لافتة تبلغ 109 أحصنة عند 7000 دورة في الدقيقة، مما يتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثوانٍ.

كما زوّدت بعدّادين دائريين تناظريين يقيسان السرعة ومعدل الدورات في الدقيقة، وكذلك بأوضاع قيادة قياسية هي Rain وRoad وDynamic، مما يمنح العملاء تجربة قيادة آمنة وقابلة للتخصيص.

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تطرح دراجتي BMW Motorrad R 12  و R 12 nineT

أما من الناحية التصميمية، فتبرز أغطية الجوانب الرياضية في إطار المثلث وكذلك طابع الرودستر الأصيل المستوحى أيضاً من طرازات السبعينيات.

وتلفت دراجة R 12 nineT الأنظار أينما حلّت بفضل الشوكة الذهبية المقلوبة، وقطع الألمنيوم المتعددة التي تتميز بها، وأداتي القياس المستديرتين إلى جانب تفاصيل أخرى تمنحها شكلاً جذاباً لا يُنسى.

وزوّدت الدراجتان بصندوق هواء جديد مدمج تحت المقعد وبنظام عادم ثنائي الأنابيب مثبت على جهة اليسار ويتميز بتصميمه الجذاب وأدائه اللافت.

وحفاظاً على أعلى معايير السلامة، زوّدت الدراجتان بملاقط مكابح من 4 مكابس مثبّتة بشكل قطري، وبخطوط مكابح فولاذية مرنة، وكذلك بأقراص مكابح عائمة قياس 310 ملم مع نظام BMW Motorrad ABS Pro، مما يضمن سلامة السائق عند الكبح حتى على المنعطفات.

ومن أبرز المزايا الأخرى التي تتفرّد بهما الدرّاجتان الإطار الفولاذي للجسر الأنبوبي المعاد تصميمه بالكامل والذي يمنحهما مظهراً أكثر كلاسيكية ويسهم في خفض وزنهما. ويتيح مفهوم الإطار الجديد المعتمد والمستوى العالي من التخصيص للعملاء اقتناء دراجة تحمل هوية فريدة خاصة بهم.

كما يمكن للعملاء الاختيار بين ثلاثة ألوان طلاء جذابة لكل طراز تُبرز جمال تصميمه إلى جانب مستويات الأداء الرائعة التي يوفرها.

ويكتسب الارتباط العاطفي الذي يجمع العميل بدرّاجته أهمية كبرى بحيث لا يقتصر اقتناء دراجة BMW على تجربة قيادتها فحسب،

بل يتيح للعميل أن يكون جزءاً من مجتمع يتشارك معه الشغف بخوض المغامرات على الطرق المفتوحة والاستمتاع بتجربة القيادة التي تعززها مزايا مثل أدوات القياس الدائرية الكلاسيكية، ومصابيح LED، ونظام القيادة بدون مفتاح القياسي.

وتتوفر خيارات تخصيص متعددة من خلال أكسسوارات BMW Motorrad الأصلية المعروفة بجودتها العالية.

وتشمل المزايا الجذابة الأخرى حامل الهاتف الذكي ConnectedRide وخيارات التخزين ومكالمة الطوارئ الذكية وجهاز الإنذار المضاد للسرقة ومراقبة ضغط الإطارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دايفد ماكغولدريك، المدير الإداري لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: “يسعدنا طرح طرازي BMW R 12  وR 12 nineT الجديدين في المملكة واللذين يشكّلان نموذجاً مثالياً عن تراث BMW Motorrad القائم على الابتكار ويعكسان الالتزام بالتميّز والتقدم المتواصل الذي تحرص عليه المملكة العربية السعودية الغنية بثقافتها.

فكل عنصر استُخدم في تصميمهما يدلّ على التزام BMW بالجودة والابتكار بدءاً من اعتماد المحرك المسطح ووصولاً إلى تنفيذ التصميم المبتكر. ونحن على ثقة بأنّ عملاءنا سيعجبون بهذا المزيج الفريد بين التصميم الكلاسيكي والتكنولوجيا الحديثة.”

وتتوفر دراجتا BMW R 12 وR 12 nineT الجديدتان حالياً في جميع صالات عرض شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى