محليات

مقومات تجعل أسوان عاصمة السياحة العربية 2024

متابعة: جمال علم الدين

قال الدكتور أحمد فرمان المشرف على ملف السياحة في اسوان ، إن المنظمة العربية للسياحة هي المعلنة والمشرفة على مسابقة عاصمة السياحة العربية ، وهي واحدة من منظمات جامعة الدول العربية ، وتعمل في اطار مجلس وزراء السياحة العرب ، موضحا أن مدينة جدة حصدت اللقب هذا العام ، ومحافظة أسوان تستعد للحصول عليها عام 2024

أقرأ أيضا..

وتابع الدكتور أحمد فرمان ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج ” صباح الخير يامصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى ” ، أن المحافظة استعدت للجائزة من خلال ملف جيد عن المحافظة ، وخبرة سابقة في التعامل مع جوائز مسابقات جامعة الدول العربية .

وأشار ، إلى أن شروط الحصول على الجائزة هم خمس قواعد اساسية ، وهم ادارة السياحة ، والبنية التحتية وادارة الموارد ، والسلامة والأمن ، وتنوع الانشطة السياحة ، وحماية البيئة ، والمحافظة تغطى كافة النواحي السابقة .

وأكمل ، أن أسوان تمتلك منشآت سياحية على اعلى مستوى ، ولها طابع خاص ، بالاضافة إلى مشروع الهوية البصرية الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفالات بأسبوع الصعيد ، وهو يضع بصمة فنية تمثل أسوان ، فضلا عن أن المحافظة تقوم بالحملات التفتيشية للتأكد من سلامة الغذاء والخدمات المقدمة للسائح. وكذالك مراعاة تأمين الطرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى