فن

“كابتن ماجد” يودع الساحة

بعد ماراثون استمر 43 عاماً

جمال علم الدين

بعد 43 عاما من طرحها لأول مرة، صدرت قصص الرسوم المتحركة الشهيرة لكرة القدم “الكابتن تسوباسا”، المعروفة بالنسخة العربية بـ”الكابتن ماجد”، للمرة الأخيرة (الخميس) في اليابان، ليسدل الستار بشكل نهائي على العمل الذي حقق نجاحاً كبيراً بجميع أنحاء العالم.

وكتب مؤلف قصص “المانجا” اليابانية يويتشي تاكاهاشي على حسابه عبر منصة “إكس”، إنه يشعر بالارتياح بعد أن انتهى من رسم الحلقة الأخيرة من السلسلة، كما يشعر بالتحرر لأنه سيتمكن أخيراً من عيش حياته من دون الارتباط بأي مهل نهائية للنشر.

وأشار عراب قصة المانجا التي نُشرت لأول مرة عام 1981 في مجلة “شونين جامب” اليابانية الأسبوعية إلى أنه سيواصل ابتكار مغامرات لنجوم كرة القدم في قصته عبر الإنترنت، على شكل مخططات قصصية.

وقد اقتُبست السلسة خلال العقود الماضية بأشكال كثيرة، في الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، حتى إنها ألهمت أساطير في كرة القدم خلال طفولتهم، من أمثال زين الدين زيدان وكيليان مبابي وليونيل ميسي.

أقرأ ايضا :اختتام بطولة بوبا العربية للبادل بجدة وتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى

وبُثت سلسلة الرسوم المتحركة في أكثر من مئة دولة، فيما بيع من صيغتها القصصية نحو 90 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، لكن في يناير الماضي، أعلن الرسام البالغ 63 عاما، انتهاء السلسلة في أبريل، عازياً ذلك إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة “المانجا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى