اتصالات وتكنولوجيا

مؤتمر أبل Let Loose.. تسريب مواصفات قلم Apple Pencil 3

جمال علم الدين

ساعات قليلة تفصلنا عن عقد أبل لمؤتمرها Let Loose، والمنتظر أن تكشف خلاله عن أحدث إصدارات عائلات أجهزتها اللوحية iPad، إلى جانب قلم ذكي جديد Apple Pencil 3، والذي خرجت معلومات مسربة تشير إلى أنه سيصل بإصدار Pro، وممحاة إلكترونية.

وكشفت بعض الأسطر الكودية داخل موقع أبل الرسمي باليابان عن ذكر تسمية: Apple Pencil Pro، والتي استخدمتها الشركة في مواضع عديدة داخل كود موقعها، إلا أن التسمية لم تظهر بعد لعموم زوار الموقع، بينما مستخدم يُعرف باسم @ribu_ap712، رصد التسمية.

حفل أبل سيُقام، ، من خلال فيديو مسجل سيُبث عبر موقع الشركة وقناتها الرسمية على يوتيوب، ومن المتوقع أن يشهد قدوم الجيل الثالث من قلم الشركة الذكي مدعوماً بتحديث كبير على مستوى التصميم وكذلك طريقة العمل، إذ من المرجح أن يأتي Apple Pencil 3، بمستشعر يقيس درجة الضغط Squeeze Sensor، والذي سيتيح للمستخدم التنقل بين أوضاع الكتابة والرسم، بل وكذلك أنواع الخطوط عند أداء المهام المختلفة بالقلم، إلى جانب وجود احتمالية لكونه قابلاً لتغيير سن القلم، ليحاكي أنماط الرسم والكتابة بالأقلام الحقيقية المتنوعة.

 أقلام أبل الذكية

عائلة أقلام أبل الذكية تتضمن 3 إصدارات حتى الآن، وهي الجيل الأول: Apple Pencil، والجيل الثاني: Apple Pencil 2، إلى جانب إصدار: Apple Pencil USB-C، والذي وصل مؤخراً، ولكن جميعها لم تتمتع من قبل بوجود ميزة الممحاة الإلكترونية Digital Eraser، والتي تسمح بحذف ما يتم كتابته أو رسمه بالقلم الذكي داخل أي تطبيق.

ولكن من الواضح أن الشركة تستعد لتقديم تلك الميزة مع الجيل الجديد من أقلامها الذكية، حيث وضعت خدعة على موقعها الرسمي، تتيح لزواره عند تمرير مؤشر “الماوس” فوق شعار المؤتمر بأن يتم مسحه، وكأنه يُمحى باستخدام ممحاة، ومع تحريك المؤشر يبدأ شعار آخر للمؤتمر في الظهور، حيث صممت أبل 6 شعارات للمؤتمر، وجميعها مصممة بطريقة الرسم بقلم أبل الذكي.

وقد يعتبر ذلك مؤشراً قوياً على وصول ميزة الممحاة الإلكترونية مع قلم أبل القادم، وتصبح أكثر منطقية عند وضعها في سياق تقديم شعور المسح عبر محرك الاهتزازات Haptic Engine المتوقع وصوله مع Apple Pencil 3.

أقرأ ايضا : أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي

يُذكر أن حفل أبل المرتقب سيشهد وصول إصدارات جديدة لأجهزة ipad pro، مصحوبة بأحد معالجات الشركة M4، وشاشة OLED، وكذلك iPad Air مع قياس جديد لهذه الفئة 12.9 بوصة، بجانب قلم ذكي جديد، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard من الألومنيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى