اقتصاد

NHC الوطنية للإسكان تحتفل بتخريج دفعة 2021 من برنامج واعد

احتفلت NHC الوطنية للإسكان، اليوم الخميس، بتخرج طلبة برنامج واعد للعام 2021، أحد أهم البرامج الوطنية لتدريب المهندسين السعوديين حديثي التخرج وتوفير الفرص الوظيفية التي تتناسب مع طموحاتهم، وذلك بحضور المهندس محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي لـلشركة.
وبلغ عدد المتخرجين من البرنامج هذا العام 22 خريجا، تلقوا دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة من خلال قنوات مختلفة، على مدار ستة أشهر هي مدة الربنامج.
وتنوعت تخصصات البرنامج ما بين الهندسة المعمارية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى التخصصات الهندسية ذات الصلة.
واشترط البرنامج في المتقدمين أن يكونوا سعوديين الجنسية، حاصلين على درجة البكالوريوس / الماجستير في التخصصات الهندسية الموضحة خلال الـ 24 شهرًا الماضية، على أن يكون الحصول على الدرجة العلمية من الدراسة بدوام كامل، وليس من برنامج عبر الإنترنت، بالإضافة إلى القدرة على الإلتزام بدوام كامل، وإجادة اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب والعمل على برامج وتطبيقات أوفيس.
ويتيح برنامج واعد للمتخرجين الحصول على رخصة الهيئة السعودية للمهندسين، والانتداب للعمل مع كبار مطوري العقارات الموثوق بهم، بالإضافة إلى فرصة العمل مع أفضل الخبراء من ذوي الخبرة في NHC مع خطط التناوب المناسبة.
كانت NHC الوطنية للإسكان قد أطلقت البرنامج رسميا في مايو الماضي، بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي، وعدد من المسؤولين، في مقر مشروع مرسية في ضاحية الجوان شمال الرياض.
واستهدفت الشركة من خلال البرنامج تنمية المواهب المستقبلية من حديثي التخرج باستخدام كافة قنوات التطوير الممكنة والمناسبة، وتطوير وإعداد الخريجين ليصبحوا قادة المستقبل، والتدريب في بيئة عمل إحترافية تمكنهم من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، والمساعدة في خلق فرص عمل للشباب السعودي ونقل المعرفة في مجالات جديدة من خلال العمل مع أصحاب الخبرات العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى