اتصالات وتكنولوجيا

Binance (بينانس) تتلقى شهادات الأمن والخصوصية المرموقة

دبي: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت Binance (بينانس)، المنصة الرائدة على مستوى العالم في تقديم خدمات البلوكشين والبنية التحتية للعملات الرقمية، اليوم أنها حصلت على شهادتي ISO 27001 و ISO 27701 المرموقتين في حوكمة أمن المعلومات وإدارة معلومات الخصوصية في ثلاث ولايات قضائية مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط وهُي: فرنسا والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

حصلت Binance (بينانس) على شهادتي ISO 27001 و ISO 27701 لكونها منظمة مستوفية للمعايير المتفق عليها دوليًّا في حوكمة أمن المعلومات وإدارة معلومات الخصوصية، على التوالي. لطالما كان إرساء إجراءات قوية للأمن والخصوصية من أهم أولويات Binance (بينانس)، وتُعَد شهادات الأيزو (ISO) التي حصلت عليها دليلًا على الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة في هذه الجوانب.

منحت A-LIGN، المدقق الخارجي، – وهي شريك في الأمن والامتثال القائمين على التكنولوجيا ويثق بها أكثر من 4,000 منظمة عالمية لمساعدتها في الحد من المخاطر الأمنية السيبرانية – شهادتي الأيزو لـ Binance (بينانس) بعد تقييمٍ شامل وتام لنطاقَي الأمن والخصوصية في عملياتها.

وقال ناثان سوين، مدير أمن معلومات Binance (بينانس) في كلٍّ من أوروبا ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “ما زال قطاع البلوكشين في مراحله المبكرة، ولذا فإنّ أولويتنا في Binance (بينانس) هي مواصلة الحفاظ على أعلى مستوى من الأمن والخصوصية في ظل مجالٍ سريع التطور. في الشرق الأوسط، يسرنا أن نعلن أننا استوفينا المتطلبات المتفق عليها عالميًّا والمحددة في معيارَي ISO 27001 و ISO 27701 في أبو ظبي ودبي والبحرين. نأمل أن يساعدنا هذا الإنجاز في غرس مزيدٍ من الثقة والاطمئنان لدى مستخدمينا وعملائنا وشركائنا في الشرق الأوسط. يمثل لنا الامتثال لمعايير القطاع ولوائحه أمرًا بالغ الأهمية، وقد كانت إنجازاتنا حتى اليوم مثالًا عن التزامنا بأفضل الممارسات الدولية”.

من جهته قال جيمي سو، مدير الأمن في Binance (بينانس): “حوكمة أمن المعلومات أحد الجوانب الحيوية في المنظمات الحديثة. توضح Binance (بينانس) بهاتين الشهادتين المعترف بهما دوليًّا أنها أرست ضوابط وآليات حماية فعالة”. وأضاف قائلًا: “يمكن لمستخدمينا وعملائنا على المنصة أن يطمئنوا إلى حماية أصولهم ومعلوماتهم بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية. لدينا فريق من المتخصصين ذوي الخبرة الكبيرة الذين يواصلون التحسين والتطويع والابتكار لضمان أن تظل Binance (بينانس) في الصدارة في حماية منظومة البلوكشين”.

وأضاف ستيوارت طومسون، مدير حماية البيانات في Binance (بينانس) قائلًا: “يدور كل ما نقوم به في Binance (بينانس) حول المستخدمين، ولذا وضعنا إدارة معلومات الخصوصية في أهم أولويات الشركة. يتعاون فريق حماية البيانات بشركتنا بشكل وثيق مع بقية الفرق – بما في ذلك كلٍّ من فريق الأمن والشؤون القانونية وفريق الامتثال وفريق العمليات – لضمان استيفاء Binance (بينانس) للمتطلبات العالمية القوية للخصوصية. يسعدنا أن نشهد مكافأة جهود فرقنا بهاتين الشهادتين المعتمدتين المستقلتين. وهذه محطة مهمة لنا في Binance (بينانس)، بينما نواصل تطوير معايير الأمن والخصوصية في مجال البلوكشين”.

ستخضع Binance (بينانس) من الآن فصاعدًا لعمليات تدقيق رقابية سنوية لضمان استمرار التوافق مع المعايير المحددة في شهادتَي ISO 27001 و ISO 27701. توجد خطط أيضًا للتوسع في نطاق الشهادات لتشمل مناطق أخرى والحصول على شهادات إضافية معترف بها دوليًّا في الأمن والخصوصية والامتثال.

يُعد خضوع ممارساتنا في الأمن والخصوصية لعمليات التدقيق من جهة خارجية جزءًا من التزام Binance (بينانس) العام ببناء الثقة والموثوقية في منظومة البلوكشين من خلال التقيد بمعايير القطاع ولوائحه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى