أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يناقش فرص الاستثمار في صناعة البرمجيات مع شركات ألمانية

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاءات مع عدد من كبار المسئولين في شركات التكنولوجيا العالمية خلال زيارته إلى مدينة شتوتجارت في ألمانيا.

وتضمنت اللقاءات لقاء مع الدكتور توماس كروبف، رئيس مركز “بوش” للبحث والتطوير، والدكتور ماركوس تيل، رئيس مركز “بوش” للبحث والتطوير لمنطقة أفريقيا، والدكتور ديرك الييس، عضو مجلس إدارة مركز بوش لأبحاث الشركات، لبحث الحوافز التي تقدمها الدولة لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في مصر.

كما أجرى الدكتور طلعت لقاءات مع وجدى درمول، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة “إيلكو للحلول” المتخصصة في تطوير البرمجيات وخدمات الرقمنة، ومع الدكتور فلوريان سومر، مدير تطوير الأعمال والمدير الشريك لخط إنتاج البرمجيات المدمجة في شركة Vector “فيكتور”، ويوهين رين، رئيس تطوير البرمجيات المدمجة في فيكتور المتخصصة في تقديم خدمات البرمجيات والخدمات الهندسية لشبكات الأنظمة الإلكترونية. تم خلال اللقاءات استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتهيئة المناخ المحفز على الاستثمار.

وحضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندسة شيرين الجندي، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ. يأتي ذلك في إطار جهود الدكتور طلعت لتعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى