أخبار عامة

فيسبوك يحذر المستخدمين من سرقة حساباتهم البنكية

حذرت منصة فيسبوك جميع مستخدميها حول العالم يوم الأحد الماضي، من وجود عمليات احتيال تستهدف سرقة الأموال والمعلومات الشخصية للمستخدمين، ويتم ذلك عن طريق انتحال هوية منصة فيسبوك أو شركة ميتا، وإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة تدعي بأنها “بريد عاجل” من الشركة.

اقرأ ايضا.. “زين السعودية” تطلق حملة “وحوش الإنترنت” لحماية صغار السن من الممارسات الضارة لشبكة الإنترنت

وتحث فيسبوك المستخدمين على توخي الحذر وعدم الاستجابة لأي رسائل بريد إلكتروني مشبوهة تدعي بأنها من فيسبوك أو شركة ميتا، وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو بنكية لأي جهة غير موثوقة.

ويتم استخدام هذه الطريقة الخبيثة عادة لسرقة الأموال والمعلومات الشخصية من المستخدمين، حيث يتم إغراء المستخدمين بتحديث البيانات الشخصية أو تفعيل حساباتهم البنكية، ويتم إرسال روابط مشبوهة يتم تنزيلها على الحواسيب أو الهواتف الذكية، وبذلك يتمكن المحتالون من الوصول إلى الحسابات البنكية للمستخدمين وسرقة الأموال.

وتنصح فيسبوك المستخدمين بتحديث برامج الحماية وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو بنكية لأي جهة غير موثوقة، والتأكد من صحة الرسائل البريدية الإلكترونية التي يتم استلامها. كما تنصح فيسبوك بالابلاغ عن أي رسائل مشبوهة فور استلامها، وذلك لتحديد مصدر الرسائل واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستخدمين.

ويعد هذا التحذير جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها منصة فيسبوك لضمان أمن مستخدميها، ومنع أي محاولات احتيالية أو خبيثة تستهدف سرقة البيانات الشخصية أو المالية للمستخدمين، حيث تشدد فيسبوك على أهمية التعاون مع المستخدمين في هذا الصدد، وتشجع على الإبلاغ عن أي محاولات احتيالية لضمان أمن الجميع.

وتشير التقارير إلى أن هذه الطريقة الخبيثة أصبحت شائعة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ولا سيما بعد زيادة استخدام الإنترنت والتسوق الإلكتروني في ظل جائحة كوفيد-19. وتعد فيسبوك وشركة ميتا من بين أكبر الشركات العاملة في مجال الإنترنت والتواصل الاجتماعي، وهذا يجعلهما هدفًا رئيسيًا للمحتالين والمخترقين.

وتحث فيسبوك المستخدمين على تحديث برامج الحماية والبرامج المضادة للفيروسات بشكل دوري، وتجنب النقر على الروابط المشبوهة أو تحميل الملفات غير الموثوقة، وتجنب تقديم أي معلومات شخصية أو بنكية لأي جهة غير موثوقة.

وتشدد فيسبوك على أهمية التوعية بين المستخدمين حول أساليب الاحتيال الإلكتروني المختلفة، وتوفير المعلومات والإرشادات حول كيفية تفاديها والحد من تأثيرها، وتعمل فيسبوك بشكل مستمر على تحسين أمن المنصة وحماية المستخدمين من أي تهديدات أمنية، وتشجع على الإبلاغ عن أي مشاكل أمنية أو احتيالية تستهدف المستخدمين.

نشاط شبكة Emotet الضارة ينمو ثلاثة أضعاف في شهر واحد فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى