أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / بالخطوات كيفية إيقاف تشغيل الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة على iPhone
واي فاي

بالخطوات كيفية إيقاف تشغيل الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة على iPhone

إذا كنت تستخدم iPhone وتواجه مشكلة في الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة، فيمكنك إيقاف هذه الخاصية لحل المشكلة. وفيما يلي الخطوات التي يمكن اتباعها لإيقاف الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة على iPhone:

اقرأ ايضا.. المملكة العربية السعودية تُطلق نطاق 6 جيجاهرتز كاملاً للجيل الجديد من شبكات الواي فاي

  1. افتح “إعدادات” على iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى “Wi-Fi”.
  3. انتقل إلى الخيارات المتقدمة بالنقر على الدائرة الموجودة في أعلى صفحة الشاشة.
  4. ابحث عن خيار “انضمام تلقائي” وقم بإيقاف تشغيله.
  5. بعد ذلك، يجب عليك الاتصال يدويًا بالشبكات Wi-Fi العامة.

بعد إيقاف الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة، ستتمكن من الاتصال بالشبكات العامة يدويًا وستتمكن من التحكم في الاتصال بشبكات Wi-Fi الخاصة بك. ويمكنك تفعيل هذه الخاصية مرة أخرى في أي وقت عن طريق اتباع نفس الخطوات وتشغيل الانضمام التلقائي مرة أخرى.

يجب الانتباه إلى أن إيقاف الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة قد يتسبب في عدم الاتصال ببعض الشبكات العامة بشكل تلقائي. لذلك، يجب عليك التحقق من توافر شبكات Wi-Fi العامة المتاحة يدويًا والاتصال بها عند الحاجة.

يمكن أن يكون الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة مزعجًا في بعض الأحيان، حيث يقوم جهاز iPhone بالبحث عن شبكات Wi-Fi العامة المتاحة ويقوم تلقائيًا بالاتصال بها دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور أو تأكيد الاتصال. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى مشكلات في الاتصال بالإنترنت أو مشاكل في الأمان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تشغيل الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة يعرضك للمخاطر الأمنية، حيث يمكن للمهاجمين إنشاء شبكات Wi-Fi وهمية للتسلل إلى جهاز iPhone الخاص بك وسرقة بياناتك الشخصية. لذلك، فإن إيقاف هذه الخاصية يمكن أن يساعد في حماية بياناتك وجهاز iPhone الخاص بك.

يجب ملاحظة أن إيقاف الانضمام التلقائي إلى شبكات Wi-Fi العامة لا يؤثر على الاتصال بالشبكات الخاصة الخاصة بك، حيث ستظل جهاز iPhone يتصل تلقائيًا بالشبكات الخاصة الخاصة بك إذا تم تسجيل الدخول إليها مسبقًا.

إذا كانت لديك مشكلة في الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة محددة، فيمكنك محاولة الاتصال بها يدويًا من خلال الانتقال إلى “Wi-Fi” في إعدادات iPhone الخاص بك والبحث عن الشبكة التي تريد الاتصال بها وإدخال كلمة المرور الصحيحة.

خطوات تزود سرعة الواي فاي في المنزل مجانًا

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

ريلمي تطلق هاتف  C55Rainforestبتصميم صيفي أخضر في المملكة العربية السعودية

الرياض: متابعة جلف تك نيوز أطلقت شركة ريلمي نسخة Rainforest الجديدة من هاتف  C55بتصميم صيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *