أخبار عامة

وزارة التجارة السعودية: وفرة عالية في السلع الغذائية والتموينية الرمضانية

أكدت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية على توافر الكميات الكبيرة من السلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع، وخاصةً السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية التي يحتاجها المستهلكون في شهر رمضان المبارك.

اقرأ ايضا.. مبادرة بين اتحاد الصناعات و”الغرف التجارية” لخفض أسعار السلع الغذائية

وأوضحت الوزارة أن فرق الرقابة الميدانية ستستمر في تنفيذ خطتها الموسمية للشهر الفضيل لعام 1444هـ، من خلال إجراء جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق في جميع مناطق المملكة، بهدف مراقبة أي تأثير على العرض والطلب وتلبية أي زيادة في الطلب، كما سيتم التأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفات لأنظمة حماية المستهلك.

تعمل وزارة التجارة خلال الشهر الفضيل ومواسم العمرة والزيارة على متابعة توافر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك، وتراقب الأسعار وجودة المنتجات، كما تتأكد من تأمين مخزون كافٍ والتحقق من سلامة وصلاحية السلع المعروضة للبيع.

كما تراقب الوزارة التزام المحال التجارية بوضع بطاقات الأسعار على المنتجات وضبط الغش والتضليل في العروض الترويجية التي تتزايد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى