غير مصنف

“تيك توك” يتحدى “يوتيوب” بخاصية جديدة .. تعرف عليها

يقوم تطبيق “تيك توك” الصيني بإطلاق خدمة جديدة تسمى “سيريز” (Series) التي ستتيح لبعض صناع المحتوى المؤهلين وضع مجموعات تصل إلى 80 مقطعا مصورا طويلا، تصل مدة كل منها إلى 20 دقيقة.

اقرأ ايضا .. منصة تيك توك تتعاون مع جمعية الإمارات للإنترنت الآمن لحماية اليافعين من مستخدمي المنصة

ويأتي ذلك في إطار محاولة “تيك توك” التوسع في مجالات المحتوى الطويل والمفصل، مع منافسة منافسيها الأقوياء مثل “يوتيوب” و”فيسبوك”.

وحتى الآن، تسمح “تيك توك” للمستخدمين بإنتاج مقاطع مصورة قصيرة تصل مدتها إلى 60 ثانية فقط، ومع “سيريز” ستكون المدة القصوى للمقاطع المصورة 20 دقيقة.

تيك توك يطلق خدمة سيريز (Series) الجديدة

ويعد هذا التحول إلى المحتوى الطويل خطوة مهمة لتطبيق “تيك توك” في محاولته لتوسيع قاعدة المستخدمين والمنافسة مع منصات المحتوى الأخرى.

وعلى الرغم من أنه لم يتضح حتى الآن إذا كان “تيك توك” سيأخذ مقابلاً من صناع المحتوى على ذلك، فقد أشار التطبيق إلى أنه يقدم بالفعل نصائح وهدايا للمستخدمين، ويدير صندوقاً لتحفيزهم على زيادة عدد متابعيهم.

ومن المتوقع أن تحظى هذه الخدمة بإقبال كبير من قبل صناع المحتوى المؤهلين، وقد تحول “تيك توك” بسرعة إلى وجهة رئيسية لإنتاج المحتوى الرقمي والإعلاني.

وتسعى منصة تك توك لتحسين ميزاتها وزيادة شعبيتها في ظل المنافسة المتزايدة في مجال مشاركة المحتوى على الإنترنت، من خلال إطلاق خدمة Series. 

تشجيع المستخدمين على إنتاج محتوى طويل

ومن المفترض أن تتيح هذه الميزة للمستخدمين الحصول على محتوى ذو جودة عالية ومنظم بشكل جيد، بالإضافة إلى تشجيع المستخدمين على إنتاج محتوى طويل ومناسب لمشاركته على المنصة.

وفيما يتعلق بنمو المستخدمين، فقد تجاوز عدد مستخدمي تيك توك المليار مستخدم نشط شهريًا في سبتمبر 2021، ولم يتم الكشف عن أي تحديث بشأن عدد المستخدمين منذ ذلك الحين.

وبالمقارنة، يحوي فيسبوك نحو 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا في ديسمبر 2022، وهذا يعني أن تيك توك ما زالت بعيدة عن منافسة فيسبوك بشأن عدد المستخدمين.

ويتوقع الكثيرون أن يعمل تيك توك على توسيع نطاق عملها والتوسع في مناطق جديدة في المستقبل، وذلك لتعزيز وجودها في السوق العالمية للتطبيقات.

النجم العالمي إد شيران في عرض خاص على تيك توك خلال 2020 UEFA EURO يوم الجمعة 25 يونيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى