اتصالات وتكنولوجيا

مميزات الإصدار التجريبي الثاني لـ أندرويد 14

تم الكشف عن المعاينة الأولية لإصدار “أندرويد 14” القادم، وهو النظام الأكثر شعبية في العالم، ويتمثل الإصدار التجريبي الثاني، الذي يحمل اسم الكود DP2، في تحسين ميزات وترقيات في إعدادات الخصوصية والأداء العام.

اقرأ ايضا .. جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

ووفقًا لموقع sammobile التقني، فإن الإصدار التجريبي الأول كان في فبراير وأتاح للمستخدمين فكرة عن التحسينات المستقبلية، لكن المعاينة الثانية، والتي تتوفر فقط لموبايلات جوجل بيكسل، أكثر إثارة للاهتمام نظرًا لوجود ترقيات خاصة بالأمان والخصوصية وواجهة برمجة تطبيقات جديدة تمامًا.

مميزات أندرويد 14

ويتميز إصدار Android 14 بمدير اعتماد متطور وشبيه Samsung Pass، والذي يتيح للمستخدمين الوصول الآمن إلى بياناتهم من خلال المصادقة بالسمات البيولوجية، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، وتسمح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لمستخدمي Android 14 بتسجيل الدخول بأمان باستخدام طرق مختلفة، بما في ذلك مفاتيح المرور وعمليات تسجيل الدخول الموحدة، مما يوفر حماية أفضل لبياناتهم.

يوفر Android 14 أيضًا خصوصية مضاعفة، حيث يسمح للمستخدمين بمزيد من التحكم في مشاركة بياناتهم، مع خاصية منتقي الصور، والتي تسمح للمستخدمين بمنع وحصر وصول التطبيقات إلى صورهم وملفاتهم الأخرى، ويمكن للمستخدمين تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي يريدون مشاركتها والتي يريدون حمايتها بشكل أفضل.

أندرويد 14

أندرويد 14 يسماح للتطبيقات بالوصول إلى موقعهم

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن Android 14 ميزة جديدة تسمى “الموافقات فقط” أو “Approval Only”، حيث يمكن للمستخدمين الآن السماح للتطبيقات بالوصول إلى موقعهم الجغرافي والملفات والمستندات الأخرى فقط بعد الحصول على موافقتهم الصريحة.

علاوة على ذلك، تم تحسين أداء النظام بشكل كبير في Android 14، والذي يعتبر أسرع وأكثر سلاسة من أي وقت مضى. وتشمل التحسينات الأخرى إعادة تصميم واجهة المستخدم لتحسين سهولة الاستخدام، وتحسينات في أمان الجهاز وتحسينات في الطاقة والاستهلاك بشكل عام.

وفي النهاية، يمكن القول إن Android 14 هو إصدار جديد مذهل من نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم، والذي يجلب معه العديد من التحسينات والميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين الخصوصية والأمان والأداء العام للنظام، وسوف ينتظر المستخدمون بشوق إطلاق الإصدار النهائي لنظام التشغيل Android 14 والاستمتاع بميزاته الرائعة.

مراجعة هاتف نيكسوس ٦ الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى