أخبار عامة

طالب طب سعودي يفوز بجائزة الشخص الصالح من إل جي إلكترونيكس

جدة، 14 ديسمبر 2021: تم الاحتفال بأحد طلاب الطب لبطولته بعد أن أنقذ حياة رجل تعرض لحادث سير كاد أن يفقده حياته. وحصل تكريم المواطن السعودي فيصل عبد الله محمد الغامدي لسرعة تفكيره واستخدامه لمعرفته الطبية في مساعدة الشخص المصاب في الحادث.

كان فيصل عائداً من مركز التطعيم حيث يتطوع عندما رأى أشخاصاً يحاولون مساعدة رجل ثمانيني أصيب بإصابة خطيرة بعد دهسه من قبل رجل همّ بالفرار بعد الحادث في طريق مكة . واستخدم فيصل خبرته الطبية لتقديم الرعاية الطبية للشخص المصاب بشكل صحيح حتى وصول خدمات الطوارئ وأدت جهوده الرائعة إلى إنقاذ حياة الرجل.

قال فيصل عبد الله محمد الغامدي: “شعرت بالفخر والإنجاز الكبير لأنني كنت أمتلك القدرة على المساعدة في إنقاذ حياة شخص ما بإرادة الله. كان الرجل حينها في حالة خطرة، وكان ينزف ويحاول الناس تحريكه بطريقة خاطئة، ولسوء الحظ، لم تكن لديهم المعرفة الطبية بالإسعافات الأولية للمساعدة في مثل هذه الإصابة الخطرة”.

يتطوع فيصل، الذي يدرس الطب حالياً في جامعة أم القرى بمكة المكرمة في مستشفى الملك عبد العزيز، حيث أمضى الشهر الماضي في العمل بغرفة الطوارئ. ويعزو فيصل قدرته على مساعدة الشخص المصاب إلى الخبرة والمهارات القيّمة التي اكتسبها من تطوعه في غرفة الطوارئ.

“أتوجه برسالة شكر إلى والديّ لاهتمامهم بي، فهما الداعمَين الأولَين لي على الدوام. وأتمنى أن يتعلم الجميع الإسعافات الأولية لأنها لا تقتصر على الأطباء والمسعفين فحسب، وإنما على الجميع أن يتعلموها لأننا لا نعلم متى قد نواجه حالة خطرة قد تحتاج إلى تدخل عاجل”. تسلّم فيصل جائزته خلال حفل أقيم بمقر “إل جي” في جدة. كما سيتم منحه موقد “إل جي” الكهربائي الذكي والمتطور

ويعتبر فيصل ثاني شخص في المملكة العربية السعودية يحصل على هذه التكريم. وكانت الجائزة الأولى من نصيب محمد العليط، المواطن السعودي الذي حصل على تكريم “الشخص الصالح” الأولى من إل جي إلكترونيكس بعد عمله البطولي عندما قام بحماية مجتمعه من خطر الحريق.

كرّمت إل جي إلكترونيكس (إل جي) فيصل على جهوده البطولية. ولطالما سعت “إل جي” إلى تعزيز القيم التي يحتاجها المجتمع من خلال التفاعل المستمر مع المجتمعات التي تعمل فيها. وتتبع الشركة ثقافة مكافأة الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لنصرة العدالة الاجتماعية من خلال رغبتهم بنشر الأثر الإيجابي في المجتمع. لتحتفل “إل جي” بالمواطنين الصالحين في جميع أنحاء العالم ولتؤيدهم كنماذج يحتذى بها في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى