اتصالات وتكنولوجيا

أحذر .. ثغرات جديدة تسمح للقراصنة من اختراق الآيفون

ظهر عدة أخطاء تسميح لقراصنة الإنترنت من تجاوز إجراءات الحماية الأمنية على نظام تشغيل آبل “iOS 16” وتشغيل التعليمات البرمجية الضارة، من أجل الوصول إلى صور المستخدمين ورسائلهم، إلى جانب دفتر العناوين والتقويم.

اقرأ ايضا .. لأول مرة .. آبل تستعد لفتح متاجر بيع بالتجزئة فى الهند

وأضافت آبل مؤخرًا الثغرات الأمنية الجديدة إلى صفحة تحديث أمان المنتج، وحثت المستخدمين على تنزيل “iOS 16.3.1” لإصلاح المشكلات.

وتوجد عدة طرق لحماية معلوماتك الشخصية من المتسللين المتربصين، مثل استخدام التطبيقات الموثوقة فقط في متجر التطبيقات وعدم فتح الرسائل من مستخدمين غير معروفين.

آبل

وشارك خبراء الخصوصية في شركة (VPNOverview) لأمن المعلومات، معلومات خاصة بالثغرتين الأمنيتين (CVE-2023-23520) و(CVE-2023-23531) اللتين تسمحان للمهاجمين بتجاوز عملية التوقيع المشفر وتشغيل التعليمات البرمجية الضارة خارج صندوق الحماية الأمني.

عدة نصائح لحماية معلوماتك الشخصية:

– استخدام التطبيق الموثوق به فقط.

– عدم الوثوق بأجهزة غير معروفة عند توصيل جهاز “آيفون” الخاص بك.

– عند توصيل هاتفك الذكي بجهاز حاسوب لشحنه، يظهر إشعار على الشاشة يسأل عما إذا كان يجب الوثوق بالجهاز، حدد دائما “عدم السماح”.

– تحث “في بي إن أوفر فيو” المستخدمين على عدم النقر فوق الإعجابات أو فتح الرسائل من مرسلين غير معروفين والحفاظ على أجهزتهم محدثة بأحدث نظام تشغيل.

من جابنه قال خبير معلوماتي كريستوفر بولفشتين، إن آبل لديها قيود صارمة حول البرامج التي يمكن تشغيلها على الأجهزة. ويسمح “أندرويد” بتنزيل تطبيقات الجهات الخارجية، ولهذا السبب نرى عادة المزيد من البرامج الضارة لنظام “أندرويد”.

وبحسب “بولفشتين” يتضمن جزء من إجراءات الأمان “توقيع جميع التطبيقات المعتمدة من آبل بواسطة شهادة المطور، كما أن هذه التطبيقات محدودة أيضا في الإجراءات التي يمكنها القيام بها” مثل معرفة الموقع الجغرافي أو الدخول على عناوين الهاتف.

إنتغرال تطلق منصتها “جوّي TV” على “آبل تي في”

آبل تكشف عن iMac with Retina Display بدقة شاشة 5K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى