أخبار عامةاقتصاد

وزير الطاقة الإماراتي: نشجع الاستثمار في الطاقات المتجددة للوصول للحياد الكربوني

قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، خلال لقاء خاص لـ”القاهرة الإخبارية”، على هامش القمة العالمية للحكومات، إن القمة تعمل على دراسة التحديات التي تواجه دول العالم، ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة لها.

وأضاف “المزروعي” أنه على مستوى الطاقة، هناك العديد من التحديات التي يعملون على إيجاد حلول جذرية لها، ومن أهم الحلول ضرورة رفع وتيرة الاستثمار في الطاقات المتجددة للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأوضح أن الاستثمار في مجال النفط والغاز ضروري خلال فترة التحول نحو الطاقات المتجددة، وهو ما دعا دولة الإمارات إلى رفع سقف إنتاج النفط إلى 5 ملايين برميل للعمل على سد أي عجز مستقبلي في احتياجات العالم.

وتابع: هناك زيادة للطلب على النفط، وبالتالي نحاول زيادة الاستثمارات في ذلك المجال والتشجيع عليه حتى نتعدى مرحلة التحول نحو الطاقات المتجددة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تسعى إلى الاستثمار وتلبية الاحتياجات من النفط والغاز للأسواق العالمية، من خلال التزامها ضمن مجموعة “أوبك بلس”، لافتًا إلى أن هناك توازن بين العرض والطلب في سوق النفط العالمية.

وذكر أن هناك تعاونًا والتزامًا داخل “أوبك بلس”، وهو ما يؤدي إلى استقرار في سوق النفط والغاز لم يشهده من قبل.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أطلقت على هذا العام “عام الاستدامة”، إذ تحرص الدولة على الجاهزية لاستضافة العالم في “كوب 28” وتقديم حلول عملية وخارطة طريق للتحول نحو الحياد الكربوني وتخفيض البصمة الكربونية.

وأكد أن العالم عليه العمل سويًا لتحقيق هذا الطموح، مثنيًا على ما تم إنجازه خلال مؤتمر “كوب 27” والذي أقيم في شرم الشيخ العام الماضي، متمنيًا أن يكون مؤتمر “كوب 28” بالإمارات مكملًا لما تم إنجازه في مؤتمر شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى