اتصالات وتكنولوجيا

“زين السعودية” تبيع البنية التحتية للأبراج بـ3 مليارات ريال

أعلنت شركة زين السعودية، عن إتمام بيع البنية التحتية لأبراجها بقيمة 3.02 مليار ريال، لشركة لتيس الذهبية للاستثمار المملوكة لكل من: صندوق الاستثمارات العامة، وزين السعودية، والأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز، وشركة سلطان القابضة.

اقرأ ايضا.. “زين السعودية” تستمر في تحقيق أرباح صافية للسنة الرابعة على التوالي وتطفئ معظم الخسائر المتراكمة

وأشارت الشركة، إلى أنها التزمت بنقل مالا يقل عن 3,000 برج من أصل 8,069 من هياكل الأبراج فقط، اما كافة المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية تبقى ملك لـ “زين السعودية”، على أن يتم نقل ملكية الأبراج المتبقية على دفعات خلال مدة لا تزيد عن 18 شهراً.

وأوضحت أن الصفقة تتضمن هياكل الأبراج فقط أما كامل المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية تبقى ملكاً لـ “زين السعودية”.

وأضافت إن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 1.6 مليار ريال، مشيرة إلى أن صافي قيمة الأصول محل الصفقة بلغ 1.4 مليار ريال في 2022، و1.3 مليار ريال في 2021 و1.5 مليار ريال في 2020.

وبينت أن أسباب بيع الأبراج تتلخص في تعظيم العائد على مساهمي الشركة، عبر تقليل الاعتماد على النفقات الرأسمالية والفصل ما بين ملكية وتشغيل وصيانة الأبراج، مما سيؤدي إلى تعزيز المكانة المالية لزين السعودية والتركيز على الاستثمار في الأسواق الموازية وعلى خلق قيمة لعملاء الشركة.

“زين السعودية” تخفض 96.6% من خسائرها المتراكمة

إنترنت “زين السعودية” الأسرع في Fifa21 وLeague of Legends وDota 2 بحسب تقرير Game Mode

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى