محليات

“بالتفاصيل” مميزات منصة مدرستي الجديدة في السعودية..ما هي أهم خدمات منصة مدرستي للتعليم عن بعد؟

متابعة جمال علم الدين

مميزات منصة مدرستي الجديدة في السعودية، منصة مدرستي والتعليم عن بعد أصبحت واحدة من رواد منصات التعلم عن بعد في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمات متنوعة تسهم في تحسين جودة التعليم، بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية، تعكس هذه المنصة التوجه العام للمملكة نحو تحسين التعليم وتطوير المناهج التعليمية، يأتي هذا التحول في إطار استراتيجية التخطيط التي تسعى المملكة لتنفيذها في مختلف المجالات من خلال تحسين نظام التعليم وتطوير المناهج، تسعى المملكة إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز تفاعل الطلاب وتحفيزهم لتحقيق أقصى استفادة من التعلم عن بعد.

منصة مدرستي 2023 في المملكة العربية السعودية تمثل تطورًا نوعيًا في مجال التعليم عن بعد، حيث توفر خدمات متميزة للطلاب بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية، تم تصميم المنصة بشكل يجعلها سهلة الاستخدام لجميع الطلاب، وتقدم خدمات تسهم في تحسين عملية التعلم والتفاعل بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

ماهي خدمات منصة مدرستي؟

تشمل خدمات منصة مدرستي 2023:

  • تسجيل الدخول السهل: يتيح للطلاب التسجيل باستخدام حساب ميكروسوفت الخاص بهم أو من خلال نظام نور المقدم من وزارة التعليم، مما يسهل وصولهم إلى محتوى التعلم بسرعة.

  • المقررات الدراسية: تقدم قائمة رئيسية تحتوي على المقررات الدراسية، مما يسمح للطلاب بدراسة المنهج بشكل فعّال ومبسط، وتناسب مختلف مستويات الطلاب.

أقرأ ايضا:وزارة التربية والتعليم تستضيف الحفل الختامي لبرنامج هواوي (بذور من أجل المستقبل) برعاية هيئة تنظيم الاتصالات

  • تقارير الغياب وشارة الطالب: يمكن لأولياء الأمور متابعة تقارير الغياب وشارة الطالب لمعرفة تفاعلهم وأدائهم في المهام والاختبارات.
  • التقييم الذاتي: يوفر نظام التقييم الذاتي فرصة للطلاب لتقييم مستواهم في تلقي المعلومات وفهم المواضيع المدروسة.

  • أداء الواجبات والاختبارات: يُظهر النظام فترة تسليم الواجبات والاختبارات، مع إمكانية إرسال الإجابات إلى المعلم بكل سهولة.
  • استطلاع الرأي: يتيح للطلاب التعبير عن آرائهم وإرسالها إلى قائد المدرسة من خلال أيقونة الاستبيانات.

  • التواصل مع المعلمين: يُمكن الطلاب من التواصل مع المعلمين عبر إرسال رسائل نصية أو بريد إلكتروني، مما يسهل تبادل المعلومات والاستفسارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى