Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

2023 سيكون العام الأسوأ اقتصاديا على أوروبا

قالت منال لطفي المحللة المتخصصة في الشأن الأوروبي، أن عام 2023 قد يكون أسوأ حالا في أوروبا بالنسبة للوضع الاقتصادي والوضع السياسي.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب مع في برنامج “مطروح للنقاش” عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن نسبة النمو في أوروبا قد تكون 1% فقط خلال 2023، وهذا الرقم قد يقل عن ذلك مع ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، ما قد يعطل النمو الأوروبي مع استمرار عبء الحرب.

وأوضحت أن أوروبا أنفقت حتى الآن نحو 30 مليار يورو على اللاجئين، فالحكومات تتحمل إقامة اللاجئ وعمله والتأمين الطبي، ما عدا بريطانيا التي لديها برنامج للاجئين الذين تم استقبالهم، لكنه فشل بسبب ضعف ما تقدمه للاجئين، الذين بدأوا يغادرون بريطانيا.

نوهت إلى أن بريطانيا لا تحمل الدولة مسؤولية اللاجئين، بل تلقي بالعبء على العائلات، فيتقدم اللاجئ بطلب لعائلة لاستضافته، ومع الوقت حين تجد العائلة نفسها غير قادرة على استمرار الاستضافة تعتذر، وبالتالي أصبح أغلب اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا مشردين في الشوارع بلا مأوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى