اقتصاد

“نتورك إنترناشيونال”: السعودية سوق استراتيجية ورفعنا استثماراتنا لـ150 مليون ريال

تتوقع تحقيق إيرادات لا تقل عن 50 مليون دولار على المديين المتوسط والبعيد

قال المدير التنفيذي لشركة نتورك إنترناشيونال “نتورك” في السعودية، عبد العزيز الدهمش، إن المملكة تشكل سوقاً حيويا لحلول الدفع، وهو ما يعتبر جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية النمو.

وأضاف الدهمش : “نرى في المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً بالغ الأهمية، خصوصاً وأنها تشهد مرحلة استثنائية من النمو والتطور. وبناءً على المعطيات الاقتصادية المعلنة، لاسيما النمو في الناتج المحلي لعام 2022، تُعد المملكة من الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم والأقل تأثراً بشأن التضخم، حيث تعكف على إجراء العديد من التغييرات في السياسة الهيكلية”.

وقال “في ضوء هذه المعطيات، نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لدخول السوق السعودية؛ ونتوقع تحقيق إيرادات لا تقل عن 50 مليون دولار على المديين المتوسط والبعيد. لذا، بدأنا الاستثمار في البنية التحتية الرقمية وتوسيع علاقاتنا مع شركات المدفوعات المحلية والدولية بالتزامن مع الحصول على ترخيص البنك المركزي السعودي لتقديم حلول دفع رقمية متقدمة تناسب العملاء من الجهات المالية والمتاجر. واستطعنا زيادة قاعدة عملائنا إلى 12 عميل من البنوك والمؤسسات المالية وشركات التقنية المالية (Fintech)”.

اقرا ايضا “نتورك إنترناشيونال” تحصل على ترخيص البنك المركزي السعودي لمزاولة نشاط المدفوعات المالية

وتقدم شركة “نتورك إنترناشيونال” خدمات مدفوعات رقمية لفئتين من العملاء؛ الأولى هي المؤسسات المالية مثل البنوك وشركات التمويل وشركات التقنية المالية؛ والثانية هي متاجر التجزئة والجهات الحكومية.

وتتواجد “نتورك إنترناشيونال” في أكثر من 50 دولة، تقدم فيها خدمات لما يزيد على 200 جهة مالية، وتدير أكثر من 18 مليون بطاقة بنكية، وتقدم خدماتها لأكثر من 200 مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع الدهمش: “بعد حصولنا على ترخيص من البنك المركزي السعودي-ساما، نعمل حالياً على توفير خدمات مدفوعات مميزة بالتزامن مع طرح خدمات مضافة تلبي متطلبات قطاعات مثل الترفيه، والسياحة والسفر وغيرها”.

ولفت إلى قيام الشركة بوضع خطة استراتيجية للدخول للسوق عبر توفير استثمارات تجاوزت قيمتها الـ 150 مليون ريال، للمساهمة في زيادة عدد العمليات المالية الرقمية للوصول إلى 70% من إجمالي العمليات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى