أخبار عامة

نتفليكس تعود إلى مهرجان آنسي الدولي بجدول فعاليات حافل وباقة من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة

تعود نتفليكس إلى مهرجان آنسي الدولي لأفلام الرسوم المتحركة بباقة متنوعة من الأفلام والمسلسلات الجريئة والأنشطة، عقب ترشح فيلم “هروب الدجاج: تشيكن ناغيت” لجائزة “البافتا” هذا العام، وفوز مسلسل ” الساموراي ذات العيون الزرقاء” عدة مرات بـ “جائزة آني”.

ونجحت نتفليكس في غضون خمس سنوات فقط على طرح أول فيلم لها للرسوم المتحركة بحصد أول جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عن فيلم “بينوكيو من غييرمو ديل تورو”، بينما حقق فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي “ليو” للممثل والكوميدي الأمريكي آدم ساندلر أعلى إيرادات في عرضه الأول.

أقرأ أيضا..  نتفليكس تكشف عن مجموعة أعمالها لعام 2024

ومن أبرز أنشطة نتفليكس خلال مهرجان آنسي الدولي إقامة عرض تقديمي بعنوان “أعمال الرسوم المتحركة المرتقبة على نتفليكس: من مسلسل “أسطورة النهاية الإسكندنافية” إلى فيلم “والاس أند غروميت”، وذلك لتسليط الضوء على صانعي الأفلام العالميين المبدعين وتقديم لمحة سريعة عن الأفلام والمسلسلات المرتقبة. بالإضافة إلى العرض العالمي الأول لفيلم المغامرات العائلية “ألترامان: النهوض”، المستوحى من شخصية يابانية شهيرة، للمخرج شانون تيندل والمخرج المساعد جون أوشيما. وفيما يلي موجز كامل عن أنشطة نتفليكس خلال مشاركتها في مهرجان آنسي الدولي:

SPELLBOUND – Coming 2024

– يقام العرض التقديمي “أعمال الرسوم المتحركة المرتقبة على نتفليكس: من مسلسل “أسطورة النهاية الإسكندنافية” إلى فيلم “والاس وغروميت” يوم الأربعاء 12 يونيو بمشاركة فريق استوديوهات ” أردمان” الحائز على جوائز، والمخرجين “نك بارك” و”ميرلين كروسينغهام”، اللذان سيقدمان لمحة سريعة عن فيلم “والاس وغروميت” الذي طال انتظاره، والمخرج الجماهيري “زاك سنايدر” والمنتجة التنفيذية “ديبورا سنايدر” و”سليماني أنيس”، مدير الرسوم المتحركة ـــ شيلام أنيميشن، حيث سيكشفوا الستار عن بعض المقاطع من مسلسل الرسوم المتحركة للبالغين “أسطورة النهاية الإسكندنافية”. كما سيطلع الجمهور على بعض المواد من فيلمي The Twits و Spellbound من انتاج ” Skydance Animation”.

–      العرض العالمي الأول لفيلم “ألترامان: النهوض” الأربعاء 12 يونيو 2024.

–   جلسات الأعمال قيد التحضير لاستكشاف مراحل الإنتاج المختلفة، ويشارك فيها الكاتب ريتشارد كيرتس، الحائز على جوائز، ومن أعماله (أربع حفلات زفاف وجنازة، الحب الحقيقي، نوتنج هيل، بالأمس (ومخرج الرسوم المتحركة المخضرم سايمون أوتو (حب، موت وروبوتات، كيف تروض تنينك) والمنتجة نيكول هيرون، وجاستن هاتشينسون ـــ تشاتبورن (مصمم إنتاج)، وجميعهم سيتطرقون إلى  فيلم “ذات عيد ميلاد مجيد”، وذلك في يوم الثلاثاء 11 يونيو.

– ستناقش “جلسات صناعة الأفلام” المقرر عقدها الخميس 13 يونيو، كواليس العمليات الإبداعية النهائية لـفيلم “الترامان: النهوض”، وذلك بمشاركة شانون تيندل (مخرج) وجون أوشيما (مخرج مساعد) وسانمين إن (مدير فني) وهايدن جونز (مشرف المؤثرات البصرية) وسكوت ستافورد (ملحن). كما ستُعقد جلسة حول صناعة مسلسل ” آركين” يوم الأربعاء 12 يونيو، وستضم كل من مؤلف العمل كريستيان لينك (Riot) و”أماندا أوفرتون، كاتبة السيناريو وأرنود بودري، مسؤول تطوير وتصميم الرسومات، وبارت مونوري، مخرج والمنتجة كريستين بونزيفيرا (Fortiche).

–   معرض والاس أند غروميت والذي سيحتل مركز الصدارة حيث سيعرض بعض الدمى من فيلم استوديوهات أردمان الجديد ويحتفي بشخصيات الرسوم المتحركة المحبوبة.

– سيدخل المنافسة الرسمية أيضًا اثنين من مسلسلات نتفليكس: “الساموراي ذات العيون الزرقاء” و” المدبرة والبوكيمون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى