Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

“معادن” السعودية تعلن عن ارتفاع كبير في أرباحها

تراجع صافي أرباح شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، بنسبة 51% في الربع الرابع من 2022، إلى نحو 1.02 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل صافي ربح نحو 2.09 مليار ريال في الربع المماثل من 2021، بتراجع 51%.

اقرأ ايضا.. التوقيع يدعم استمرارية النمو المتسارع لعلامة هوليداي إن التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

وارتفع صافي أرباح “معادن” بنسبة 78.26% في 2022، إلى نحو 9.32 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 5.23 مليار ريال صافي الربح في 2021.

وأرجعت “معادن” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، أسباب الارتفاع في صافي الربح خلال 2022 مقارنة بالعام 2021، إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع المحققة لكافة المنتجات ماعدا الذهب، وارتفاع الكميات المباعة لكافة المنتجات ماعدا الألومينا والألومنيوم الأساسي والذهب، وكذلك ارتفاع الدخل من ودائع لأجل بمقدار 5.7 مرة بسبب الزيادة في الاستثمارات ومعدل العائد على الودائع.

وأشارت إلى ارتفاع الإيرادات غير التشغيلية الأخرى، بالصافي بمقدار 3.8 مرة بسبب دخل من مطالبات التأمين لمرة واحدة بمبلغ 195 مليون ريال مقابل حريق محدود في مصنع الأمونيا التابع لشركة معادن للفوسفات والذي وقع خلال الربع الثاني من العام 2021.

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى