أخبار عامة

قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ تكشف عن أسماء المتحدثين الرئيسيين في جلساتها الحوارية

كشفت حكومة هونغ كونغ اليوم، (21 مارس)، عن قائمة أسماء المتحدثين في قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ التي تهدف إلى تعزيز توجه الثروات نحو أعمال التنمية، والتي ستتمحور جلساتها حول أربعة أفكار رئيسية هي: الثروة من أجل التقنيات والثروة من أجل العمل الخيري والثروة من أجل البيئة والثورة من أجل الفنّ. وهي الأفكار التي تبرهن على القدرات الفريدة التي تتمتع بها هونغ كونغ لاجتذاب مكاتب إدارة الثروات العائلية لتأسيس حضورها في المدينة.

يشارك في جلسات القمة، مجموعة من المتحدثين الرئيسين هم:

جلسة التعريف بالمكاتب العائلية:
بول ديسماريس الثالث (الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “ساغارد”)
إفرات بيليد (الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “آريسون” للاستثمارات)
كواك كاي-فاي، آدم (المدير التنفيذي لشركة “صن هنغ كاي” للعقارات المحدودة
فيليب سوهيمان (المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كيري كابيتال”)

مدير الجلسة: أندرو ل. كوهين (الرئيس التنفيذي ، جلوبال برايفت بنك جي بي مورجان)

الثروة من أجل التقنيات:
ريتشارد لي (رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ، مجموعة باسيفيك سينشري)
جيري يانغ (الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق “ياهوو”؛ الشريك المؤسس، مشاريع إيه أم إي السحابية)
نيل شين (الشريك الإداري المؤسس، سكويا الصين)
كي كي ونغ (الشريك المؤسس، زايومي؛ مدير مؤسسة زايومي)

مدير الجلسة: كريستوفر هوي، وزير الخدمات المالية والخزانة

الثورة من أجل العمل الخيري:
1 – روبرت روزين (مدير، شراكات العمل الخيري مؤسسة بيل آند مليندا غيتس)
2 – تشين تشونغ (رئيس وأمين الحزب للجنة الحزب الشيوعى الصينى، مؤسسة غوشينغ؛ مدير غير تنفيذى، شركة كونتري غاردن القابضة المحدودة)
3 – غابرييل ليونغ (المدير التنفيذي للجمعيات الخيرية والمجتمع، نادي هونغ كونغ لركوب الخيل)

  1. رونا تشاو (الرئيس التنفيذي لشركة نوفل للاستثمارات المحدودة)
    مدير الجلسة: روني تشان (رئيس شركة هانف لانغ للعقارات المحدودة)

الثروة من أجل البيئة:
هيروميتشي ميزونو (عضو مجلس إدارة تيسلا؛ الرئيس التنفيذي السابق للمعلومات، جي بي أي أف؛ المبعوث الخاص السابق للأمم المتحدة للتمويل المبتكر والاستثمارات المستدامة)
جان إيريك سالاتا (رئيس شركة إي كيو تي آسيا، ورئيس بي بي إي إيه – إي كيو تي)
جون ما (رئيس ورئيس جمعية هونغ كونغ للتمويل الأخضر)
فان تشيوك وان (كبير مسؤولي الاستثمار، آسيا ، اتش اس بي سي غلوبال للصيرفة الخاصة وإدارة الثروات)

مدير الجلسة: بومان لو (مؤسس معهد الاستدامة والتقنية؛ مؤسس وشريك إداري، ألفا ترايو كابيتال؛ نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق ريغال)

الثروة من أجل الفنّ:

  1. نوح هورويتز (الرئيس التنفيذي، آرت بازل)
  2. الدكتور أولي سيغ (جامع تحف، رجل أعمال، دبلوماسي سابق، مجموعة سيغ)
    3 – برنارد شارنووت تشان (رئيس متحف أم بلس المحدود)

مدير الجلسة: إيمي لو (الرئيس المشارك، يو بي أس لإدارة الثروات، لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، الرئيس والمدير التنفيذي، فرع “يو بي أس” هونغ كونغ؛ المدير العام للمجموعة)

ويحضر قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ أكثر من 100 من صنّاع القرار من يمثلون مكاتب إدارة الثروات العائلية يرافقهم فريق أعمالهم من كل من هونغ كونغ والبر الرئيسي وأمريكا الشمالية وأوروبا ومناطق أخرى من أسيا والشرق الأوسط ومن حول العالم.

وبالإضافة إلى الجلسات الحوارية في القمة، ستقدم شركة (إنفيست هونغ كونغ) عرضًا فنيًا لرقصة (تاي هانغ تنين النار)، التي تم تعليقها لمدة ثلاث سنوات بسبب الجائحة. ويقام العرض في متحف قصر هونغ كونغ، كعرض خاص للضيوف لاكتشف الثقافة الشعبية الفريدة لهونغ كونغ. ويعود تاريخ هذا العرض الاحتفالي إلى نهاية القرن التاسع عشر وهو مدرج في القائمة الوطنية للتراث الثقافي غير المادي للصين.

وقال بول تشان وزير المالية في حكومة منطقة هونغ كونغ: “تعد قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ حدثًا عالميًا رئيسيًا بالنسبة لمكاتب إدارة الثروات العائلية. ونتطلع إلى مشاركة الفرص المتاحة في هونغ كونغ لإدارة الأصول والثروات، وكذلك الابتكارات والتقتيات والفنون والثقافة والتنمية الخضراء المستدامة والعمل الخيري. حيث نهدف إلى اجتذاب المزيد من الأعمال الخاصة وتشجيعهم على تأسيس مكاتب إقليمية لإدارة الثروات العائلية العالمية في هونغ كونغ. وبالتزامن مع انعقاد القمة، ستصدر حكومة هونغ كونغ أيضًا “البيان السياسي بشأن تطوير أعمال المكاتب العائلية في هونغ كونغ”، والذي سيكشف عن توجهاتنا وسياساتنا تجاه مكاتب إدارة الثروات العائلية العالمية لإحداث تأثيرات إيجابية من خلال ثروة.”

ومن جهته صرّح كريستوفر هوي، وزير الخدمات المالية والخزانة: “يمثّل المتحدثون والضيوف في قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ صنّاع القرار في مكاتب إدارة الثروات العائلية الرائدة وخبراء القطاع من جميع أنحاء العالم، ما يعكس الجاذبية الفريدة لهونغ كونغ كمركز دولي لإدارة الأصول والثروات. وتقدم القمة منصة لمشاركة قصص النجاح الملهمة لهونغ كونغ كمركز دولي لإدارة الأصول والثروات.”

تعقد قمة “ويلث فور غود” في هونغ كونغ التي تنظمها إدارة الخدمات المالية ومكتب الخزانة والاستثمار في هونغ كونغ، يوم الجمعة (24 مارس) في متحف قصر هونغ كونغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى