Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجياغير مصنف

طريقة سرية للتجسس على مستخدمي التليجرام والواتس آب

حذر فاليري ستيبانوف، رئيس مركز T1 لأمن المعلومات الروسي، من الرد على رسائل ودعوات للمحادثة من جهات مجهولة عبر التلجرام أو الواتس آب، موضحًا أن المتسللين يستخدمون هذه الطريقة، للحصول على المعلومات الشخصية والمصرفية.

اقرأ ايضا .. متجر AppGallery يعلن أسماء الفائزين في النسخة الثانية من بطولة “تربيعة بلوت”

ونوه إلى أن هناك خروقًا دقيقة في الاستخدام الآمن لـ تطبيق Telegram و تطبيق Whatsapp، وفي حالة إذا كان المستخدم لهذه التطبيقات لا يعرفها فقد يقع ضحية للمتسللين والمتجسسين.

تلجرام

ولفت إلى أنه توجد في تطبيق Telegram وظيفة “التجسس” بحثاً عن أشخاص مقربين، مضيفًا: “يتمكن المحتالون باستخدام هذه الوظيفة من كتابة نص كامل، من شأنه تتبع حركات الشخص المعني بدقة، والطريقة الوحيدة لتجنب هذا التعقب هي عدم استخدام هذه الوظيفة في جهازك المحمول.


 وذكر رئيس مركز T1 لأمن المعلومات، أن تطبيق الواتس آب يوجد فيه نقاط ضعف عديدة، تسمح للمخترق تحديد موقع الضحية، وجمع كمية هائلة من المعلومات عنه، سواء فيما تخص عمليات الشراء والمدفوعات ورقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني وغيرها.

وشدد على أن المحتالين يستخدمون هذه الطريق لتهديد الضحية، من أجل تنفيذ ما يريدونه منهم، وإلا يقوم بنشر معلوماته الشخصية على الملئ.

واتس آب

الأمن الرقمي خلال العطلات: خمس نصائح لحماية الأعمال أثناء موسم السفر

كاسبرسكي تنال أكثر من 100 براءة اختراع في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى