اتصالات وتكنولوجيا

سفير لاتفيا بالقاهرة: قطاع الاتصالات في بلادنا يركز على تعزيز اقتصاد الابتكار ورأس المال


متابعة جمال علم الدين

قال سفير لاتفيا في القاهرة أندريس رزانس، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بلاده له أهمية خاصة نظرا للتركيز على تعزيز اقتصاد الابتكار ورأس المال البشرى ووجود واحدة من أفضل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك بيئة تنافسية عالية لأعمال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاء ذلك خلال لقاء السفير رازانس مع وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات د.عمرو طلعت، حيث ناقشا إمكانات التكنولوجيا لتمكين الأشخاص ودفع عجلة التقدم فى البلدين، وتسليط الضوء على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمجال للتعاون يحقق أعلى المنافع المتبادلة.

كما أكد السفير أن لاتفيا تشتهر بإنجازاتها فى تقنيات الجيل الخامس ورقمنة الخدمات العامة وتطوير صناعة تصدير التكنولوجيا المالية، بحسب بيان لسفارة لاتفيا بالقاهرة.

وقال السفير إن لاتفيا تنتج أجهزة تنافسية مثل الروتر والطائرات بدون طيار، فيما منح التحول الاقتصادى لاتفيا منظورا وتجربة إصلاحية فريدة.

من جهته، أكد طلعت أن موقع مصر الجغرافى وكذلك الموارد البشرية تعتبر عناصر ممتازة لتشجيع شركات الاتصالات اللاتڤية على القيام بأعمال فى مصر.

وأوضح الوزير أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها أهداف طموحة تتمثل فى مضاعفة الصادرات من خلال تخصيص موارد كبيرة للتدريب فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطاع الاقتصادى الأكثر نموا فى مصر.

وأشار إلى أن مصر تسعى جاهدة لتصبح مركزا خارجيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كما يمكنها أن تكون موقعا مناسبا للشركات اللاتڤية لتأسيس مكاتب لها فى مصر وتستفيد من الموارد البشرية المصرية.

وخلال اللقاء نوقش تطبيق خبرة لاتڤيا فى بناء القدرات وتسهيل الشركات الناشئة ومشاركة المرأة فى تكنولوجيا المعلومات، وأطلع السفير، الوزير على إنجازات العلماء اللاتڤيين فى الحوسبة الكمومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى