أخبار عامة

ريثيون العربية السعودية تُعزّز فرص التوطين من خلال شراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية

أعلنت شركة ريثيون العربية السعودية، التابعة لشركة “آر تي أكس”، والهيئة العامة للصناعات العسكرية عن مجموعة من المبادرات الاستراتيجية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز منظومة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.


وتشمل سلسلة المبادرات استكشاف فرص تصنيع واختبار عدد من المكونات الرئيسية لمنظومة الدفاع الجوي “باتريوت” في المملكة، بما في ذلك إنتاج منصات الإطلاق الخاصة بنظام باتريوت بالتعاون مع الشركة العربية الدولية للإنشاءات الحديدية، وتصنيع حاويات صواريخ باتريوت نوع (GEM-T) بالتعاون مع شركة الزاهد الصناعية، بالإضافة إلى القيام بعمليات التجميع النهائي والدمج والاختبار لصواريخ باتريوت نوع (GEM-T) بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI).

أقرأ ايضا.. “ريثيون العربية السعودية” تتعاون مع شركة “بان نسما” لتلبية المتطلبات الاستراتيجية لعقود وزارة الدفاع السعودية


كما ستعمل شركة ريثيون العربية السعودية مع شركة SAMI لتأهيل وتوظيف الكوادر السعودية لتوفير خدمات التشغيل المستمر لأنظمة الدفاع الجوي في المملكة، بما في ذلك صيانة وإصلاح المكونات الحرجة لمنظومة باتريوت للدفاع الجوي.


وبهذه المناسبة، قال أحمد السلامة، مدير عام شركة ريثيون العربية السعودية: “تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية التزامنا تجاه قطاع الصناعات العسكرية في المملكة لتوفير قيمة كبيرة والاستقلالية لتعزيز النمو في المنطقة. وستوفر هذه المبادرات الأدوات والتدريب والموارد اللازمة التي تساهم في دعم المملكة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز سلسلة التوريد العالمية لشركة “آر تي أكس”.


وستُمكن الاستثمارات في الشركة العربية الدولية للإنشاءات الحديدية وشركة الزاهد الصناعية وغيرهم من شركاء التوريد الموجودين في المملكة، من انضمامهم إلى سلسلة التوريد العالمية لشركة ريثيون وتمكينهم من إنتاج مكونات أساسية لمنظومة (باتريوت) للدفاع الجوي للاستخدام المحلي والدولي.


ويتماشى هذا التعاون مع جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية في تعزيز منظومة الصناعات العسكرية، وإدراج الشركات السعودية ضمن سلاسل توريد كبرى الشركات العالمية، وتنمية القدرات، ودعم الكوادر البشرية السعودية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويؤكّد الإعلان عن هذه المبادرات التزام شركة ريثيون العربية السعودية المتواصل بالمساهمة في دعم طموحات المملكة لتحقيق الأمن وتعزيز التصنيع والمساهمة في نمو سلسلة التوريد العسكرية الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى