Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

رسميًا.. كاف يعلن موعد كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب

جمال علم الدين

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، انعقدت اليوم الجمعة لمناقشة عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها موعد تنظيم النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا.

وأعلن كاف عبر الموقع الرسمي أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب ستكون يوم الأحد 21 ديسمبر 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير 2026.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي عن إقامة كأس أمم أفريقيا للسيدات بالمغرب خلال الفترة 5 يوليو – 26 يوليو 2025.

وكان كاف أعلن في وقت سابق عن إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، يوم 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج. طالع التفاصيل

ومن جانبه، قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموقع الرسمي: “أثق أن أمم أفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة”.

أضاف: “استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم أفريقيا 2025 وقتًا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، ويلتزم كاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم”.

تابع موتسيبي: “يلتزم كاف أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم وفيفا، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالم”.

أقرأ ايضا : “تم التوقيع”.. ميدو يعلن انتقال محمد صلاح للدوري السعودي

ومن جانبه علق فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قائلًا: “نأمل أن تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، أفضل حدث لتكريم أفريقيا، وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية أفريقيا والعالم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى