أبحاث وجامعات

توقيع مذكرة تفاهم علمي بين جامعتي الفرات الأوسط التقنية والبيان الاهلية

النجف: نهاد الربيعي

وقعت جامعة الفرات الأوسط التقنية المتمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي، مذكرة تفاهم علمي مع جامعة البيان الأهلية.

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي، أن “توقيع المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ايجاد توأمه حقيقية وفاعلة بين الجامعات والكليات الحكومية لتطوير الجامعات بما يحقق السمو والرفعة لها على المستوى العربي والعالمي”.

أقرأ أيضا.. جامعة الفرات الأوسط التقنية تحرز تقدماً ملحوظاً في تصنيف Webometrics

أكد الزبيدي، “في بداية مراسيم حفل التوقيع، بعد الترحيب برئيس جامعة البيان الأهلية الأستاذ الدكتور حيدر طالب محمد علي الامارة والوفد الموافق له، بضرورة التواصل بين مؤسسات الجامعات الحكومية لتعزيز وتطوير البرامج العلمية والثقافية والنشاطات الطلابية”.

من جهة أخرى، قدم رئيس جامعة البيان الأهلية الأستاذ الدكتور حيدر طالب محمد علي الامارة، في كلمته “نبذة عن تشكيلات الجامعة وما تم تحقيقه في الآونة الاخيرة من انجازات علمية آملاً أن تعود مذكرة التفاهم بالفائدة على الطرفين”.

توقيع مذكرة تفاهم علمي بين جامعتي الفرات الأوسط التقنية والبيان الاهلية

وتناولت المذكرة إمكانية تبادل الخبرات العلمية من خلال تبادل الأساتذة لإجراء البحوث واللقاءات العلمية وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل والأطاريح فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية.

وتضمنت المذكرة التعاون في مجال تطوير المناهج الدراسية في الأقسام المناظرة الإفادة من الأجهزة المختبرية لدى الطرفين.

وأكدت المذكرة على تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية، فضلاً عن حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات العلمية التي تنظمها الجامعتين.

وحضر مراسيم توقيع رسالة التفاهم من جامعة الفرات الاوسط التقنية كل من المساعدين العلمي لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي وعميد كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة الأستاذة الدكتورة أنغام الرماحي وعدد من مديري الأقسام المعنية في رئاسة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى