Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

تعرف على تطبيقات وخدمات مايكروسوفت المزودة بتقنية GPT AI

تقدم مايكروسوفت، واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، تطبيقات وخدمات مزودة بتقنية GPT AI، وهو مصطلح يشير إلى الذكاء الاصطناعي المبني على النماذج اللغوية.

اقرأ ايضا .. القراصنة شاهدوا التعليمات البرمجية المصدرية لمايكروسوفت

وتتمثل فكرة هذه التقنية في تمكين الحواسيب من فهم اللغة الطبيعية وتوليدها بطريقة شبه طبيعية، وذلك باستخدام نماذج تعلّم الآلة التي تعتمد على البيانات.

وتتيح هذه التقنية لمايكروسوفت تقديم العديد من التطبيقات والخدمات المبتكرة التي تساعد في تحسين الإنتاجية وتسهيل الحياة اليومية للمستخدمين، وفيما يلي بعض الأمثلة:

1- تطبيق Outlook: يستخدم تطبيق البريد الإلكتروني Outlook تقنية GPT AI لتحسين المراسلات الإلكترونية وتسهيل عملية كتابة الرسائل، فعندما يبدأ المستخدم في كتابة رسالة، يقوم التطبيق بتوفير اقتراحات للكلمات والعبارات التي يمكن استخدامها، بحيث يتم توفير الوقت والجهد.

2- تطبيق Teams: تستخدم خدمة Teams من مايكروسوفت تقنية GPT AI لتحسين تجربة المستخدم في عملية التواصل والتعاون في الفرق العاملة، فعلى سبيل المثال، يتيح تطبيق Teams للمستخدمين إمكانية البحث عن رسائل سابقة باستخدام اللغة الطبيعية، مما يسهل عملية الوصول إلى المعلومات المطلوبة.

3- تطبيق Cortana: تستخدم تقنية GPT AI في تطبيق Cortana من مايكروسوفت لتحسين تجربة المستخدم في استخدام المساعدين الشخصي الرقمية، فعندما يقوم المستخدم بإعطاء أوامر صوتية للتطبيق، يتم استخدام تقنية GPT AI لتحسين فهم الأوامر وتوفير الإجابات المناسبة.

4- تطبيق Power BI: تستخدم خدمة Power BI من مايكروسوفت تقنية GPT AI لتحسين تجربة المستخدم في عملية تحليل البيانات وإنتاج التقارير، فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام تقنية GPT AI لتوليد تقارير تحتوي على تحليلات وإحصائيات مفصلة حول البيانات المراد تحليلها، مما يسهل عملية اتخاذ القرارات.

وباختصار، تعتبر تعتبر تقنية GPT AI من مايكروسوفت إضافة هامة للحوسبة الذكية وتطبيقاتها المتعددة، حيث تساعد في تحسين تجربة المستخدم وتوفير الوقت والجهد في عمليات الإنتاجية والتواصل، ومن المتوقع أن تستمر مايكروسوفت في تطوير تقنية GPT AI وتوسيع استخداماتها في المستقبل، وذلك لتحسين تجربة المستخدمين وتسهيل حياتهم اليومية.

وبالنظر إلى التزام مايكروسوفت بالابتكار وتقديم الحلول التكنولوجية الجديدة، فإنه من المؤكد أن تقنية GPT AI ستظل على رأس قائمة الابتكارات الحالية والمستقبلية في مجال التكنولوجيا.

خلال 2021 “مايكروسوفت” و”لينكد إن” تساعدان الشركات في الانتقال لمرحلة “اقتصاد المهارات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى