أخبار عامة

تعاون بين شركة سامسونج ومايكروسوفت لإيجاد حل للمصادقة على أجهزة الجوال الشخصية المحمولة للشركات والمؤسسات

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم، عن أولى خطواتها نحو التعاون مع مايكروسوفت في إعداد خطة لتكوين تصور جديد عن أمان الأجهزة المحمولة الموجهة لعملاء الأعمال، وأثمر هذا التعاون عن إيجاد أول حل للمصادقة على الأجهزة المحمولة المدعومة في قطاع الأعمال والتي تعمل على كل من أجهزة الشركة والأجهزة الشخصية.

تساعد عملية المصادقة في ضمان هوية الجهاز وسلامته، والتحقق من أنه لم يتم اختراقه. حيث تضيف شهادة الأجهزة المحمولة المدعومة والمتوفرة على أجهزة سامسونج جالكسي بالإضافة إلى الحماية من مايكروسوفت- Intune، أمانًا ومرونة بشكل أكثر تطوراً. ويعد هذا الأمر بالنسبة للمؤسسات والشركات طبقة وميزة إضافية من الحماية ضد الأجهزة المخترقة التي تتظاهر بأنها معرّفة وآمنة، وتتيح الوصول إلى بيانات الشركة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات الآن السماح لموظفيها من إحضار أجهزتهم الشخصية للعمل وفق مبدأ BYOD بكل ثقة وعلى نفس درجة ومستوى الأمان مثل الأجهزة المملوكة من قبل الشركات. وذلك يعني بالنسبة للموظفين مرونة إضافية لأجهزة سامسونج جالكسي الشخصية الخاصة بهم للوصول بأمان إلى بيئة عملهم.

ففي إيقاع الحياة المتميز بكونه سريع التطور والمترافق مع عادات عمل متغيرة وتهديدات إلكترونية آخذة في الازدياد والتعقيد، يعتبر نموذج الثقة المعدومة نموذجًا أمنيًا يعتمد على ثلاثة مبادئ أساسية، وهي: أن تفترض دائمًا الاختراق، وأن تتحقق بشكل واضح دوماً، وأن توفر صلاحيات وصول محدودة. ولفاعلية هذا النموذج أصبح تنفيذه مفروضًا من قبل قطاع الأعمال والقطاع العام، مثل حكومة الولايات المتحدة. حيث يتطلب هذا نهجًا جديدًا يفرض مستويات أمان عالية في كل عملية من الألف للياء، ابتدأ من التطبيقات وانتهاء بالشبكة والجهاز نفسه، وذلك بغض النظر عن ملكية الجهاز وآليات التسجيل.

لذا، تعاونت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة وشركة مايكروسوفت من أجل تمكين هذا النموذج، حيث تعد سامسونج شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية العالمية وتمتلك منذ10 سنوات منصة الأمان الشهيرة ” Samsung Knox” والتي تم تشغيلها على أكثر من مليار جهاز سامسونج جالكسي في 30 ألف شركة بـ 110 أسواق مُعتمدة بشكل كلي على منصة الأمان ” Samsung Knox” وذلك لحماية أجهزتها من الهجمات الإلكترونية. أما شركة مايكروسوفت الرائدة في صناعة برنامج إدارة نقاط النهاية الموحدة، وتوفيرها لحلول أمان شاملة عبر كل من السحابة والأنظمة الأساسية، والتي تقوم بدمج فئات مختلفة عبر الأمان والامتثال والهوية وإدارة الجهاز والخصوصية وذلك على ضوء تلقيها لـ 65 تريليون محاولة تهديد يومية.

ستربط الشراكة بين سامسونج ومايكروسوفت بين أول اعتماد للأجهزة المحمولة الشخصية المؤمنة والمدعومة لجلبها لعالم الأعمال، مما يسمح للأشخاص بإحضار أجهزتهم الشخصية بأمان إلى العمل.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الفريق العالمي للأجهزة المحمولة للشركات في وحدة الأجهزة المحمولة لدى سامسونج للإلكترونيات، كي سي تشوي، قائلاً: ” نلتزم في الشركة بابتكارنا لمنتجات رقمية هادفة وآمنة بالمقام الأول إلى جانب تميزها بكونها متطورة ومتعددة الاستخدامات، وأضاف: ونظراً للتطور الذي يشهده قطاع الأعمال وتغير أساليب العمل والعادات حيث بات يعمل الأفراد من أي مكان وعلى أي جهاز، لذا فإننا نمهد الطريق ليكون مستقبل أجهزة المؤسسات والشركات أكثر أمانا، مع إضفاء الطابع الديمقراطي (أي أن تكون الوسائل متاحة في يد الجميع) إلى جانب حماية معلومات الشركات بشكل أفضل”.

المرونة الميزة الأساسية

بالنسبة لمديري تقنيات المعلومات في المؤسسات والشركات، فإن شهادة الأجهزة المحمولة المدعومة من قبل Intune ، توفر حماية قوية لاحتياجات الشركة دون التأثير على تجربة المستخدم. وبفضل تكامل هذه العناصر، يمكن حتى للمنظمات والشركات شديدة التنظيم اعتماد سياسة السماح لموظفيها من إحضار أجهزتهم الخاصة للعمل ” BYOD” فمع هذه الطبقة والميزة الإضافية من الحماية على أجهزة سامسونج المستخدمة على نطاق واسع من قبل الأفراد والموظفين أثناء العمل. ويؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجية العاملين، وتوفير تجارب أفضل للمستخدمين، وتسهيل عملية إدارة الأعمال.

لقد صُمم حل سامسونج – مايكروسوفت ليعمل بشكل مشترك على كل من الأجهزة المُدارة وغير المُدارة بغض النظر عن الملكية. حيث تعمل شهادة الجهاز التقليدية بشكل أساسي على الأجهزة المدارة لأنها تعتمد على الخادم وتتطلب اتصالاً بالشبكة، مما يعني أن الجهاز بأكمله يجب أن يكون مسجلاً في نظام الشركة.

وعبر المصادقة المدعومة من قبل الأجهزة المحمولة، ستتحقق المؤسسات والشركات من سلامة الجهاز والسماح بالوصول إلى نظام الشركة سواء كان مُدارًا أو غير مُدار، مما يمنح تجربة مستخدم أكثر سلاسة وسهولة، وذلك لتمكين الموظفين من إحضار أجهزتهم الشخصية للعمل والوصول بأمان إلى نظام الشركة دون خطوات أمان إضافية.

وبهذه المناسبة، قال مايكل والنت، نائب رئيس الشركة لقطاع الأمان في مايكروسوفت،: “إن حلول الأجهزة والبرامج الرائدة في القطاع التقني المقدمة من سامسونج، إلى جانب قوة سحابة ميكروسوفت و Intune ، تمنحنا بشكل غير مسبوق إمكانيات شاملة للمساعدة في إيقاف الهجمات الإلكترونية المعقدة وتحسين وضع أمان الثقة المعدومة. كما وأضاف: من خلال هذه الشراكة فإننا نلتزم بالابتكار المستمر الذي يضمن أن تتمتع الشركات والمؤسسات التي تهتم بالأمان بأفضل حماية ممكنة للأجهزة المحمولة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى