أخبار عامة

أكاديمية بينانس – جلسة وسائل الإعلام المتخصصة في العملات الرقمية

عن أكاديمية  بينانس

أطلقت أكاديمية Binance (بينانس) في عام ٢٠١٨ بهدف تعزيز الفهم والوعي عن تقنية البلوكشين، وتعمل بشكل مجاني من أجل إتاحة المعرفة للجميع بشأن تقنية “بلوك تشين” والعملات الرقمية. تعمل الأكاديمية مع مجموعة واسعة من المنصات والكليات والحكومات ومؤسسات التعليم لتطوير مناهج وندوات وورش عمل لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

عن بينانس

تعد “بينانس” بيئة شاملة ورائدة لتقنية البلوكشين ومزود البنية التحتية للعملات الرقمية عبر مجموعة منتجات مالية تتضمن أكبر منصّة للأصول الرقمية من حيث حجم التداول. وتحظى منصة “بينانس” بثقة الملايين في جميع أنحاء العالم وتهدف إلى زيادة الحرية المالية للمستخدمين وتتميز بمجموعة لا مثيل لها من منتجات وعروض رقمية من بينها: التداول والتمويل والتعليم والبيانات والبحث والسلع الاجتماعية والاستثمار والاحتضان واللامركزية وحلول البنية التحتية  وغيرها.

 ما هي العملة الرقمية/المشفرة

هي عملة رقمية يتم التحقق من معاملاتها والاحتفاظ بسجلاتها عن طريق نظام لامركزي باستخدام التشفير ولا تخضع إلى سلطة مركزية.

الخصائص الرئيسية للعملات الرقمية

  • لامركزية، بمعنى أن ليس لها مالك، وما من شخص أو كيان واحد يتحكم فيها.
  • تحافظ على خصوصية المستخدم وتمنح للمستخدم قابلية السيطرة على معلوماته الشخصية
  • قابلة للتتبع بناءً على هوية افتراضية
  • المعاملات والبيانات غير قابلة للتغيير

تاريخ العملات الرقمية

اخترع البيتكوين في ٢٠٠٩ وحل مشكلة الإنفاق المزدوج وابتكر آلية لا مركزية لجمع وحفظ معلومات وتسمح للمدفوعات بين شخصين مباشرة بدون وسيط. شبكة اثيريوم ابتكرت العقد الذكي وهو عقد ذاتي التنفيذ ينفذ عند استيفاء شروط مبرمجة. “العملة” تعني الأصل الرئيسي لشبكة معينة و”الرموز المميزة” هي رموز مبنية على شبكة معينة لأغراض مختلفة مثل المدفوعات والخدمات والحوكمة وغيرها.

البلوكشين وحالات الاستخدام

البلوكشين هو سجل موزع يعمل بشكل لا مركزي باستخدام آليات جمع مثل إثبات العمل واثبات الحصة. تتنوع حالات استخدام تقنية البلوكشين ومن ضمنها الحوالات المالية والتمويل اللامركزي وإدارة سلاسل الإمداد وتخزين البيانات وغيرها. للبلوكشين بعض القصور مثل عدم قابلية تغيير المعلومات وعوامل بيئية ووضع مسؤولية الحفاظ على الأصول على المستخدم ومخاطر تقنية مثل الاختراقات. البلوكشين سيوفر البنية التحتية للموجة القادمة من الابتكار التكنولوجي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى