Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

اطلاق أول رحلة جوية تجريبية بالوقود المستدام بالإمارات

أعلنت طيران الإمارات، رحلة تجريبية بإحدى طائراتها من طراز “بوينغ 777-300ER” العاملة بمحركي “GE90” باستخدام وقود طيران مستدام من نوعية “SAF” بنسبة 100% في أحد المحركين، وأقلعت الطائرة من مطار دبي الدولي أمس الاثنين وحلقت لأكثر من ساعة على طول ساحل دبي.

اقرأ ايضا.. جامعة الامارات تشارك في معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط

وأوضحت طيران الإمارات في بيان، أن الرحلة التجريبية بوقود الطيران المستدام بنسبة 100% تكتسب أهمية خاصة مع إعلان 2023 “عام الاستدامة” حيث سيجري خلال العام تسليط الضوء على التزام الإمارات بالبحث عن حلول مبتكرة لمختلف التحديات مثل الطاقة والتغيرات المناخية وغيرهما من القضايا المتعلقة بالاستدامة.

وتُعدّ الرحلة التجريبية لطيران الإمارات الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعمل بوقود مستدام بنسبة 100%.

وكشفت طيران الإمارات أنه تم مزج أربعة أطنان من وقود الطيران المستدام، تتألف من 75% “HEFA-SPK” (إيسترات معالجة مائياً وأحماض دهنية وكيروسين برافيني اصطناعي) مقدّمة من “نيست”، و25% “HDO-SAK” من “Virent” (كيروسين عطري اصطناعي) من “فايرنت”. وجرى تزويد أحد محركي الطائرة “جي ئي 90” بالوقود المستدام 100%، في حين زُوّد المحرك الآخر بوقود طيران تقليدي.

توقيع اتفاقية شراكة مصرية.. عُمانية في مجال الطيران

طيران ناس يعلن عن جاهزيته واستعداده لإطلاق 12 وجهة دولية لصيف 2021 .. تماشياً مع قرار رفع تعليق السفر للمواطنين بدءاً من 17 مايو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى