أخبار عامة

“إنرجي كابيتال جروب” تستكمل عملية الاستحواذ على “مينايسكو”

متابعة: جلف تك نيوز

أعلنت مجموعة “إنرجي كابيتال جروب” الاستثمارية، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، عن إتمام عملية الاستحواذ الناجحة على شركة مينا للخدمات الصناعية (مينايسكو)، المتخصصة في الخدمات الفنية والهندسية ومقرها المملكة.

أقرأ أيضا.. مجموعة “إنرجي كابيتال جروب” تكشف عن استثمارها في “بيور ليثيوم”

وتحظى شركة “مينايسكو” بسجل حافل من الأعمال يمتد لأكثر من 40 عاماً من تقديم الخدمات الهندسية في قطاعات النفط والغاز، والطاقة والمياه، والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونجحت الشركة في الانتهاء من أكثر من 80 مشروعاً حتى الآن، وتوفير الطواقم الفنية والهندسية المختصة والميدانية للمشاريع. وتقدم الشركة هذه الخدمات إلى المؤسسات شبه الحكومية والشركات العالمية لمجموعة واسعة من القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يمثل استثمار “إنرجي كابيتال جروب” في شركة الخدمات الفنية والهندسية الرائدة خطوة مهمة تنسجم مع مساعيها لأن تصبح شركة رائدة في تقديم حلول الخدمات الصناعية والهندسية وتلبية الاحتياجات الإقليمية عبر قطاع الطاقة.

وفي هذا السياق، قال المهندس علي التركي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـمجموعة “إنرجي كابيتال جروب”: “يشكل استحواذ صندوق ‘ECG2.0-Fund2’ على شركة ’مينايسكو‘ إضافة إلى محفظتنا المتنامية من الشركات، حيث نهدف إلى إنشاء شركة محلية رائدة في مجال خدمات الطاقة والتقنيات المرتبطة بها”.

ويطمح صندوق “إنرجي كابيتال جروب” لإنشاء شركة محلية رائدة تقدم حلولاً معتمدة ومبتكرة في مجال الخدمات الصناعية في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يصبح للصندوق دور رئيسي في قطاع الخدمات الصناعية والهندسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى