اتصالات وتكنولوجيا

أمازون تعلن رسميا إطلاق أولى خدماتها السحابية في مصر

جمال علم الدين

أعلنت شركة أمازون ويب سيرفيز للخدمات السحابية في بيان رسمى لها عن توسعها في مصر من خلال إطلاق موقع لشبكة تسليم المحتوي السحابية “Amazon CloudFront Edge” في القاهرة.

كما أضافت الشركة أنه يمكن للعملاء المصريين أن يتوقعوا تحسنًا يصل إلي 30% في زمن الوصول للبيانات المقدّمة من خلال هذا الموقع الجديد.

أقرأ ايضا. أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تصدر تقريراً جديداً يلقي الضوء على التوجّهات والفرص المتاحة أمام الشركات في قطاع الدفع الإلكتروني بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وبالإضافة لذلك، توفر خدمة Amazon CloudFront شبكة توصيل محتوي آمنة (CDN) تعمل علي تسريع عملية إيصال المحتوي، والتي تتمثل في إيصال البيانات وملفات الفيديو والتطبيقات المختلفة وواجهات برمجة التطبيقات إلي العملاء من المؤسسات والشركات في مختلف أنحاء العالم بصورة آمنة وفي زمن إستجابة أقل وبسرعات نقل عالية ضمن بيئة صديقة للمطورين مع توفير حماية إلكترونية من هجمات رفض الخدمة DDoS.

جديرٌ بالذمر أن خدمة تسليم المحتوي السحابية الخاصة بشركة أمازون تتمثل في شبكة من مراكز البيانات تتواجد في مواقع مختلفة حول العالم والتي تحتوي علي مجموعة من الخوادم تعمل علي التخزين المؤقت للمحتوي.

وكانت شركة هواوي قد اعلنت في وقت سابق عن إطلاق منطقة سحابية جديدة في مصر لتكون مركزًا إقليميًا للخدمات السحابية التي توفرها الشركة في المنطقة بإستثمارات تصل إلي 300 مليون دولار.


يذكر أن مصر قد أطلقت سياسة الحوسبة السحابية من خلال المجلس الأعلي للمجتمع الرقمي وذلك إدراكًا منها لأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية وما تتيحه من مميزات إقتصادية وتنكولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى