اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات حيات : تقديم خدمات الانترنت الفضائي لاول مرة في مصر

متابعة جمال علم الدين

تعتزم شركة اتصالات حيات الكويتية تقديم خدمات الانترنت الفاضائي في مصر لاول مرة ، وسط تاكيدات ان الشركات الكبري خاصة التي تعمل في الصحراء بالاضافة الي قطاع الملاحة ستكون اول المستفيدين من هذه النوعية من الخدمات .

وقال عماد عطية مدير المبيعات في شركة اتصالات حيات فرع الكويت ان شركته تستهدف تقديم خدمات الانترنت الفضائي لاول مرة في مصر من خلال العمل عبرالقمر الصناعي طيبة سات .


واشار عطية الي انه تم توقيع اتفاق بين شركته و الشركة الوطنية لخدمات الاتصالات ليتم ادارة القمر الصناعي طيبة سات في مصر عبر هذه الشراكة حيث سيتم تقديم خدمات الانترنت الفضائي .


وقال في تصريحات علي هامش معرض ايرو اي سي تي ان الهدف توفير جودة اعلي من خدمة توصيل الانترنت عبر تقديم سرعات انترنت اعلي و سعات اكبر فضلا عن ضمان استقرار مستوي جودة الخدمة مشيرا الي ان هذه الدرجة من جودة خدمة الانترنت يحتاج اليها قطاع محدد من الشركات خاصة التي تعمل في مناطق ربما بعيدة في الصحراء و ظروف مختلفة منها شركات البترول و الملاحة البحرية والتي تحتاج الي خدمة الاتصال بالانترنت في مناطق صحراوية او في المناطق البحرية .واكد عطية ان شركته تستهدف العمل و تقديم الخدمة في السوق المحلي في مصر ليتم التوجه بعدها الي كل بعض المناطق في افريقيا و الوطن العربي بحسب تغطية القمر الصناعي .

أقرأ ايضا :قريبا انطلاق القمر الصناعي المصري “مصر سات 2” (شاهد)


وفيما يتعلق بالتكلفة قال انها ستكون مرتفعة بالتاكيد عن مستوي اسعار خدمات الانترنت التقليدي ” الارضي ” ولكنها في نفس خدمة يحتاج اليها نوعية محددة من الانشطة و الشركات وبالتالي فهي قادرة علي تحمل فارق التكلفة في مقابل الجودة .


واشار الي امكانية الاستفادة من خدمة الانترنت الفضائي في خدمات التعليم و التدريب عن بعد و التي تحتاج الي سرعات انترنت عالية ايضا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى