Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

آبل تطرح ميزة جديدة لتقليل إجهاد العين

تعتبر آبل واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتسعى دائماً لتحسين تجربة المستخدم لمنتجاتها. وفي هذا السياق، قدمت آبل ميزة جديدة في آيفون وآيباد لتقليل إجهاد العين.

اقرأ أيضا .. آبل تكشف عن iMac with Retina Display بدقة شاشة 5K

إن استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين وتهيجها. وتعتمد هذه المشكلة على انبعاث الضوء الأزرق من شاشات الأجهزة الإلكترونية، والذي يمكن أن يؤثر على نوعية النوم ويسبب تعب العين وجفافها.

للتغلب على هذه المشكلة، قامت آبل بتطوير ميزة تسمى “Night Shift”، والتي تقلل من انبعاث الضوء الأزرق من شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تعمل هذه الميزة على تعديل درجة حرارة اللون على الشاشة لتصبح أكثر دفئاً وأقل تأثيراً على العين.

تعمل ميزة Night Shift على تلقي البيانات الجغرافية والوقت من الجهاز، وتقوم بضبط درجة حرارة اللون تلقائياً بناءً على ذلك. فمثلاً، في فترة المساء والليل، ستزيد الميزة من درجة اللون الدافئ لتساعد على الاسترخاء وتحسين جودة النوم. بينما في فترة النهار، ستعود الشاشة إلى درجة اللون الأصلية لتعطي صورة أكثر واقعية.

بالإضافة إلى تقليل إجهاد العين، تعتبر ميزة Night Shift أيضاً أداة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم. فقد أظهرت الدراسات أن الضوء الأزرق قد يقلل من إفراز هرمون الميلاتونين، وهو المسؤول عن تنظيم النوم والاستعداد للنوم. وبالتالي، يمكن لميزة Night Shift أن تساعد في تحسين نوعية النوم وتقليل الأرق.

لتفعيل ميزة Night Shift، يكفي للمستخدم أن يذهب إلى إعدادات الشاشة ويحدد وقت تشغيل الميزة ودرجة اللون المطلوبة. يمكن أيضاً تعطيل الميزة مؤقتاً في حالات الحاجة.

باختصار، تقدم آبل ميزة Night Shift لتقليل إجهاد العين وتحسين نوعية النوم في آيفون وآيباد. هذه الميزة تعمل على تعديل درجة حرارة اللون على الشاشة لتقليل انبعاث الضوء الأزرق الضار. وتعتبر هذه الميزة أداة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم ولأولئك الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة.

آبل وسياسة “جيد، أفضل، الأفضل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى