Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

ناسا تطلق طائرة فضائية تحلق فوق زحل

كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” عن إطلاق طائرة فضائية تحت اسم “تيتان إير” فوق كوكب زحل كجزء من تكنولوجيا الفضاء التجريبية للدراسة.

اقرأ ايضا .. ناسا تطلق أول رحلة لطائرة كهربائية

وصرح كوين مورلي من شركة “Planet Enterprises” في واشنطن بأن الطائرة “ستقوم المركبة بتشرب تكثيف الميثان والمواد العضوية، من خلال قسم قادرعلى الاختراق، من الجناح الأمامي”، لتقوم الأنابيب شعرية موجودة داخل الجناح، بتجميع هذه المادة المبتلعة في تيار سائل مستمر، يمكن توجيهه إلى أدوات علمية داخل الطائرة”.

 أكدت ناسا إلى أن الطيران فوق تيتان سيكون “سهلا نسبيا” نظرا لانخفاض جاذبيته وغلافه الجوي السميكـ، متوقعة أن الطائرة ستنتقل بسلاسة بين التحليق عبر الغلاف الجوي لتيتان والإبحار في بحيراته، لتشبه إلى حد كبير طائرة مائية على الأرض”.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أعلنت بالتضامن مع شركة بوينغ للطائرات الأمريكية، عن تعاون بينهما يرمي إلى تصنيع طائرة تجارية من الجيل الجديد.

وتصدر الطائرة الجديدة المزمع تصنيعها بالتعاون بين وكالة ناسا وشركة بوينغ انبعاثات كربونية أقل من الكميات الناجمة عن الطائرات الحالية التي تعرف بالبصمة الكربونية المرتفعة.

وستستثمر ناسا في المشروع 425 مليون دولار على مدى سبع سنوات، فيما ستخصص “بوينغ” وشركاؤها نحو 725 مليون دولار لتصنيع الطائرة.

وأوضح بيل نيلسون، رئيس وكالة ناسا، في بيان أنّ الهدف من هذا المشروع يتمثل في تصنيع طائرات تجارية مستقبلية “لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المحروقات، مع تحقيقها فوائد للبيئة ولمجال الطيران التجاري وللركاب في مختلف أنحاء العالم”.

Nasa تختبر صواريخ نووية تنقل رواد الفضاء إلى المريخ

أكبر طائرة هيدروجينية كهربائية في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى