Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

سوق أبوظبي العالمي يختتم بنجاح سلسلة من الجولات في أوروبا

  • تضمنت الجولات المشاركة في فعاليات دولية مثل القمة الأوروبية في باريس لمعهد التمويل الدولي لعام 2024 ومؤتمر “جبي بي مورجان” للأسواق الدولية، إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية.
  • عقد القادة التنفيذيين  لسوق أبوظبي العالمي اكثر من 100 لقاء مع قادة الشركات العاملة في قطاعات الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات والملكية الخاصة وصناديق رأس المال وصناديق التحوط  في فرنسا وسويسرا وغيرها من الأسواق الأوروبية، وسط تزايد تدفق الثروات من حول العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

اختتم سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الرائد لعاصمة دولة الإمارات بنجاح سلسلة من الجولات في باريس وسويسرا، والتي تضمنت عقد أكثر من 100 لقاء ومناقشات ثنائية والمشاركة في فعاليات دولية بارزة في القطاع المالي الدولي.

أقرأ أيضا.. “عاصمة رأس المال” أبوظبي تحقّق نمواً قياسياً بنسبة 211 % في حجم الأصول تحت الإدارة في سوق أبوظبي العالمي منذ الربع الأول من عام 2023

وتهدف هذه الجولات الاستراتيجية إلى تسليط الضوء حول الحضور البارز لأبوظبي كمركز مالي عالمي، والمميزات التي يوفرها للصناديق والعملاء من أصحاب الثروات، الذين يتطلعون إلى التوسع نحو المنطقة، حيث تمهد لهم الطريق لمعرفة المزيد عن الأطر التنظيمية الشاملة والمتقدمة التي توفرها لهم أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، بما يضمن للإمارة ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة للثروات العالمية وقطاع إدارة الأصول.

وكانت القمة الأوروبية لمعهد التمويل الدولي لعام 2024  قد عقدت في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 15 إلى 16 مايو، حيث كان سوق أبوظبي العالمي الراعي الداعم لهذا الحدث الكبير الذي جمع كبار صنّاع السياسات والمنظمين والمدراء التنفيذيين في مجال الخدمات المالية العالمية العاملين في مجالات الخدمات المصرفية والتأمين وإدارة الأصول، والذين شاركوا في جلسات حوارية وتفاعلية.

حيث ركز الحدث على موضوع “الاستفادة من التمويل المستدام لتحقيق النمو والابتكار والتحول إلى المحصلة الصفرية للانبعاثات”. وشارك إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، في جلسة حوارية ضمن فعاليات القمة، حيث تم طرح العديد  من وجهات نظر المدراء التنفيذيين حول موضوع “وضع مسار التحول” وتسليط الضوء على كيفية تطور خطط الانتقال ضمن الممارسة العملية وما تتوقعه الشركات المالية من الجهات التنظيمية وصنّاع السياسات من أجل دعم التحول العادل والشفاف.

كذلك قام وفد سوق أبوظبي العالمي بزيارة ناجحة إلى سويسرا، حيث عقد أكثر من 35 جلسة مباحثات ثنائية مع شركات رائدة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، حيث تم مناقشة واستكشاف فرص التوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات لخدمة عملاء النخبة، بما في ذلك تشغيل المكاتب العائلية.

وفي تعليق له على نجاح هذه الجولات، قال أرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: “يسجل سوق أبوظبي العالمي نمو ملفت، ما يتطلب منا مواكبة الطلب العالمي على التواجد في هذا السوق ذات الموقع الاستراتيجي المتنامي.

تأتي هذه الجولات إلى الأسواق الدولية في إطار جهود سوق أبوظبي العالمي لتعزيز مكانته وحضوره على الساحة العالمية، والتعرف على آخر التطورات وأثارها على عملائنا، وتسليط الضوء على المساهمات التي يقدمها باعتباره مركزًا ماليًا عالميًا رائدًا. وقد وفّرت هذه الجولات منصات لاستعراض القدرات الشاملة والمبتكرة لمنظومة سوق أبوظبي العالمي، وأطره التنظيمية المتقدمة، وما يوفره من فرص مزدهرة للأعمال.

وتؤكد زياراتنا إلى كل من سويسرا وفرنسا على التزام المركز المالي الدولي بتعزيز شراكاته العالمية وتحفيز جهود الابتكار ووضع تصورات لمستقبل التمويل.”

وأضاف رامامورثي: “من خلال التواصل مع الشركات العالمية الرائدة واعتماد أفضل الممارسات العالمية، نهدف إلى ضمان ريادة عروضنا وتميزها وابتكارها. وهو أمر ضروري للحفاظ على مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة عالمية رائدة لإدارة  الأصول والثروات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى