Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

“اليمامة للحديد” بالسعودية تخسر 42 مليون ريال

تحولت شركة اليمامة للصناعات الحديدية “اليمامة للحديد”، إلى الخسارة بـ 41.9 مليون ريال، في الربع الأول المنتهي في 31 ديسمبر 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 34.01 مليون ريال، في الفترة المماثلة من العام المالي السابق.

اقرأ ايضا.. القراصنة الروس يستهدفون شركة الأمن CrowdStrike

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن السبب الرئيسي للتحول للخسائر خلال الربع الحالي يعود إلى استمرار انخفاض أسعار الحديد عالمياً خلال الربع الحالي مما أدى الى انخفاض سعر البيع بنسبة 28.25% وضعف الطلب على منتجات قطاع الإنشاءات خصوصاً حديد التسليح.

“وارتفاع تكلفة المبيعات وتكوين مخصص انخفاض قيمة المخزون بلغ حوالي 23.1 مليون ريال، إضافة الى المساهمة السلبية لارتفاع تكاليف التمويل بمبلغ 10.21 مليون ريال وبنسبة 289% عن الربع المماثل من العام الماضي نتيجة لارتفاع أرصدة القروض قصيرة الأجل المستخدمة في تمويل مشتريات المواد الخام وكذلك ارتفاع نسب الفوائد على التمويل عالمياً”، بحسب الشركة.

وعلى أساس فصلي، تراجعت خسائر الشركة خلال الربع الأول المنتهي في 31 ديسمبر 2022، بنسبة 56.53% مقابل خسائر بلغت 96.38 مليون ريال في الربع المقارن من العام المالي السابق.

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال توقع اتفاقية تطوير ضخمة مع شركة إشراق للضيافة لافتتاح 8 فنادق هوليداي إن إكسبريس جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستشهد الاتفاقية انطلاقة العلامة التجارية لأول مرة في 4 دول

في تقرير موسّع لشركة فروست آند سوليفان بمناسبة المؤتمر الدولي للصحة الرقمية: “536.5” مليوون دولار حجم سوق الرعاية الصحية الرقمية حتى 2020 المملكة والإمارات أكبر سوق للرعاية الصحية عن بعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى