Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

اليابان تفشل في الهبوط على سطح القمر

رجحت شركة الفضاء اليابانية الناشئة «آي سبيس»، Ispace تحطم مركبة الفضاء التابعة لها على سطح القمر بعد محاولة هبوطها اليوم الأربعاء، لتتبدد بذلك آمال الشركة في أن تصبح أول شركة خاصة في العالم تصل إلى سطح القمر.

اقرأ ايضا.. تزامناً مع الأسبوع العالمي للفضاء جامعة الإمارات تستعرض إنجازات دولة الإمارات في علوم الفضاء

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن الشركة التي مقرها طوكيو، القول في بيان إنّها فقدت الاتصال بالمركبة الفضائية، التي تم إطلاقها على متن صاروخ طورته شركة SpaceX الأمريكية في ديسمبر الماضي، قبل وقت قصير من محاولتها الهبوط على القمر في الساعات الأولى من اليوم.

وأضافت الشركة في بيانها، أنّ البيانات تشير إلى أنّ الوقود المتبقي في المركبة الفضائية كان ينفد، وزادت سرعة هبوطها عن المعدل الطبيعي بعد ذلك بوقت قصير، وهناك احتمال كبير أنّ المسبار هبط في نهاية المطاف بشدة على سطح القمر.

وكان تم إطلاق Hakuto-R فوق صاروخ SpaceX منذ حوالي 100 يوم، ويحمل حمولات من وكالة ناسا، وجاكسا، بالإضافة إلى أول مركبة فضائية إماراتية تسمى راشد. بينما فشلت المهمة في الوصول إلى هدفها النهائي، قالت شركة ispace إنها كانت قادرة على الحصول على بيانات ودراية قيمة من البداية وحتى نهاية تسلسل الهبوط تقريبًا وأنها ستستخدم ما تعلمته من هذا الحدث لتمكين مهمة هبوط ناجحة على سطح القمر في المستقبل.

حضور “مؤتمر الفلسفة”: أحدث حراكاً كبيراً في الفضاء الثقافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى