Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

الطروحات الحكومية قبلة الحياة للبورصة المصرية (فيديو)

كشفت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أهمية الطروحات الحكومية الأخيرة للشركات في البورصة المصرية لدعم الاقتصاد، مؤكدة أن الصناديق الخليجية قامت بتقييم الأسهم المطروحة في البورصة المصرية.

وقالت “يعقوب” خلال لقائها مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر “قناة صدى البلد” إن الطروحات الحكومية هي قبلة الحياة للبورصة المصرية، مشيرة إلى أن مصر أصبحت أكثر جذبًا للسياحة من السابق؛ وهي أمور تصب في زيادة التدفقات النقدية للداخل.

وأضافت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر قدمت طروحات في 18 قطاعًا؛ ما يعكس رغبة المستثمرين في الاستثمار، والتزام الدولة بالتخارج من النشاط الاقتصادي؛ وإفساح المجال للقطاع الخاص.

وأوضحت أن مصر تعتبر واحدة من الدول، في شمال أفريقيا، التي تتحول للطاقة النظيفة والخضراء، مؤكدة أن البورصة المصرية تمكنت من توفير مئات المليارات من الجنيهات لخدمة تمويل الشركات، وزادت معلات التداول إلى 2 مليار في الجلسة؛ في ظل زيادة التضخم عالميًا.

وأكدت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة يوجد بها حوالي 155 ألف مستثمر، مشيرة إلى أن طرح الشركات لا يعني بيعها وفق ما يُشاع على عكس الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى