معارض

أغذية ومشروبات 50 دولة تحت سقف واحد بالرياض

تتواصل في مدينة الرياض فعاليات النسخة الـ11 لمعرض فوديكس السعودية 2024، المعرض السعودي الدولي الأول المتخصص في قطاع الأغذية والمشروبات، الذي يتيح للزوار فرصة تذوق منتجات غذائية من 50 دولة تعرضها أكثر من 300 شركة، وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين، واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية.

وقالت مديرة معرض فوديكس 2024 سلمى الحنيطي، إن المعرض يُعد من أوائل المعارض التي اهتمت بقطاع الأغذية، حيث كانت البداية في 2011، وتشهد نسخة هذا العام مشاركة عدة دول للمرة الأولى مثل أرمينيا، فضلاً عن دول وشركات كانت لها مشاركات متعددة في المعرض بالنسخ الماضية، كروسيا وبولندا والهند وسريلانكا، وجميع تلك الشركات تبحث عن فرص استثمارية في السوق السعودية التي تجذب الشركات من جميع دول العالم.

ولفتت الحنيطي إلى تنظيم فعاليات مصاحبة للمعرض، كطاهي المملكة والطهي المباشر، وتتميز نسخة هذا العام بفعالية “قطعة سكر”، وهي عبارة عن تزيين جميع أنواع الحلويات، بالإضافة إلى الفعاليات التي تقيمها الأجنحة المشاركة في المعرض.

بدورها أوضحت المديرة الإقليمية لمبيعات فوديكس هبة مرسال، أن المعرض يوفر منصة للتواصل بين العارضين والمهتمين بقطاع الأغذية، مما يساهم في تعزيز التعاون التجاري والابتكار في هذا القطاع المتنامي، وعقد شراكات استراتيجية تسهم في نمو الصناعة الغذائية في المملكة.

اقرا ايضا : اختتام المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية بالرياض

وتقام على هامش المعرض أكبر مسابقة طهاة دولية وهي “صالون كولنير”، بإشراف الجمعية الدولية للطهاة وجمعية الطهاة السعوديين وطاولة الطهاة السعودية، حيث يتنافس الطهاة المحترفون، والذين يمثلون أشهر وأكبر االفنادق والمطاعم بالمملكة، ضمن 17 فئة، في أجواء احترافية.

ومن المتوقع حضور أكثر من 8 آلاف زائر ومهتم بقطاع الأغذية للمعرض الذي انطلق أمس (الاثنين) ويستمر على مدى 4 أيام. كما يُنتظر مشاركة أكثر من 200 طاهٍ محترف ضمن مسابقة الطهاة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى