سوشيال ميديا

«TikTok» تبتكر إعدادات حصرية لحماية المراهقين

هل الإجراءات الرسمية التى أتخذتها المفوضية الأوروبية ضد TikTok ظالمة؟؟

متابعة: محمد حلمي

قال المتحدث الرسمي باسم «TikTok»: ” أن منصة تيك توك تُعد من أوائل المنصات التي ابتكرت خصائص وإعدادات حصرية لحماية المراهقين، ووضعت قواعد صارمة بعدم السماح لمن هم دون 13 عامًا بإنشاء حسابات على المنصة، وهي التحديات ذاتها التي تواجهها الصناعة بأكملها”.

جاء ذلك ردًا على الإجراءات الرسمية التى أتخذتها المفوضية الأوروبية ضد TikTok بموجب قانون جديد للخدمات الرقمية، للتحقق فيما إذا كانت الشبكة توفر ما يكفي من حماية للأطفال من البيانات غير المرغوب فيها.

ونقلت وكالة بلومبرج فى وقتٍ سابق، عن مصادر في المفوضية الأوروبية قولهم إن “المفوضية ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة بإجراء تحقيقات بشأن TikTok وفقا لقانون الخدمات الرقمية الجديد، وذلك لوجود مخاوف بشأن المخاطر التي قد يتعرض لها القاصرون من استعمال شبكات التواصل الاجتماعي”.

اقرا ايضا ’تيك توك’ تحتفي بروّاد الإبداع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال حفل توزيع جوائز عام 2023

تيك توك تؤكد التزامها المجتمعي

وأضاف المتحدث الرسمي باسم «TikTok»: ” نحن ملتزمون بمواصلة العمل مع الخبراء والمسؤولين عن المنصات الإلكترونية لتوفير مساحة آمنة للشباب على «TikTok»، ونطمح في أن تتاح لنا الفرصة لشرح آلية العمل بالتفصيل للمفوضية”

“تعد منصة تيك توك من أوائل المنصات التي ابتكرت خصائص وإعدادات حصرية لحماية المراهقين، ووضعت قواعد صارمة بعدم السماح لمن هم دون 13 عامًا بإنشاء حسابات على المنصة، وهي التحديات ذاتها التي تواجهها الصناعة باكملها.

فنحن ملتزمون بمواصلة العمل مع الخبراء والمسؤولين عن المنصات الالكترونية لتوفير مساحة آمنة للشباب على تيك توك، ونطمح في أن تتاح لنا الفرصة لشرح آلية العمل بالتفصيل للمفوضية.” – المتحدث الرسمي باسم تيك توك.

#TikTok

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى