أخبار عامة

STARZPLAY تكشف الستار عن أحدث مسلسلاتها الدرامية الأصلية: مسلسل الخيال العلمي والفانتازيا “مدنا”!

دبي: متابعة جلف تك نيوز

عشاق الخيال العلمي على موعدٍ مع نجوم عرب وغربيين في أحدث أعمال STARZPLAY الأصلية من إنتاج استوديوهات كتارا

تعرض STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، حصرياً ولأول مرة مسلسلها الجديد “مدنا”، والذي من المقرر أن يبدأ عرضه على المنصة اعتباراً من 19 أكتوبر.
ويضم مسلسل “مدنا” طاقم عمل عالمي متنوع من نجوم الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، ومن بينهم إيريك روبرتس، وريك رافانيلو، وناتاشا هينستريدج من هوليوود، مع رحمة رياض، وهنا شمعون، وإياد حوراني، ومحمد الحمادي، ونجوم أخرى من قطر ولبنان والعراق وفلسطين.

أقرأ أيضا.. كرة القدم ومحتوى STARZPLAY الأصلي والمسلسلات التركية من بين أكثر العروض مشاهدة في المملكة العربية السعودية


يدور جزء من أحداث المسلسل المشوّقة في المستقبل القريب في قطر، حيث يبدأ بإطلاق صاروخ مصمم للقضاء على الأسباب التي أدت إلى أزمة الاحتباس الحراري العالمية، ، ولكن لسبب مجهول تفشل المهمة ويتحطم الصاروخ. بعد ذلك، تتعرض مجموعة من الناجين من هذا الحادث إلى ظروف غريبة وغير طبيعية، نتعرف من خلالها على قصص هذه المجموعة من الناجين من حول العالم، . وبينما يواجهون الوحوش والكوابيس والعوالم الموازية بالإضافة إلى صراعاتهم الداخلية، يجد الأبطال أنفسهم أمام سؤال مصيري مُجبرين على إجابته ما هو الأهم: : النجاة؟ أم الإرث؟ أم الحب؟
ويعتبر هذا الإنتاج القطري الأول من نوعه بالتعاون مع استوديوهات كتارا، وهي شركة إنتاج سينمائية وتلفزيونية متكاملة الخدمات مقرها في العاصمة القطرية الدوحة، واشتهر فريقها الإبداعي بعمله على مراسيم افتتاح وختام كأس العالم لكرة القدم ™FIFA 2022 قطر.


يتكون المسلسل من 7 حلقات يتم عرضها إسبوعياً. ويتميز “مدنا” بمؤثرات CGI و VFX البصرية تطلبت مرحلة ما بعد إنتاج أكثر من 700 ساعة من العمل. وقد جمع “مدنا” ثلاثة مخرجين موهوبين هم: أحمد الباكر، و واين روز (مخرج “باتل ستار جالاكتيكا” و”سمولفيل”)، وجيسون بورك (مخرج “ذا كرونيكل ميستريز” و”ماي كريسماس فاميلي تري”).
وبهذه المناسبة، قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY: “يقدم مسلسل “مدنا” تجربة سردية فريدة تستعرض النسيج الثقافي الغني للمنطقة، مستمداً الإلهام من الأساطير العربية. ونثق أن المسلسل سيحقق صدىً لدى الجماهير والمشاهدين من جميع الخلفيات. وتهدف STARZPLAY من خلال مواصلة الاستثمار في المحتوى الأصلي إلى ترسيخ مكانتها كمنصة ترفيهية متنوعة رائدة تدعم تعزيز وتطوير المواهب وسرد القصص من العالم العربي”.


ومن جهته أضاف أحمد الباكر مبدع ومخرج مسلسل “مدنا”: “بالنيابة عن فريق العمل بأكمله، نحن فخورون جداً بالعمل الإبداعي المتطور الذي أنجزناه في مسلسل “مدنا”، ولا يمكننا أن نجد أفضل من منصة STARZPLAY لعرض هذا العمل المميز. كما أننا فخورون بكوننا جزءاً من الجيل الجديد من المبدعين وصانعي الأفلام الذين يقدمون قصصاً مشوقة وحقيقية يتردد صداها في المنطقة والعالم”.


يُذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى