أخبار عامة

mimik Technology وBlackBerry يتعاونان سويًا لتسريع تطوير المركبات المعرّفة بالبرمجيات

أوكلاند: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت شركة .mimik Technology Inc اليوم عن تعاونها مع شركة BlackBerry لتعزيز أداء منصتها الآمنة والقابلة للتطوير، والتي تهدف إلى تحويل كل ميزة في المركبات إلى وظيفة كخدمة وتلبية الطلبات المتزايدة لشركات صناعة السيارات للمركبات المعرّفة بالبرمجيات (SDV).

يوفر المزيج الذي يجمع بين نظام التشغيل في الوقت الحقيقي QNX Neutrino (RTOS) الآمن والموثوق به والمُمكَّن من السحابة، كأساس موثوق به لشركات صناعة السيارات، والنظام الأساسي لسحابة الحافة الهجينة (HEC) الحاصلة على براءة اختراع من BlackBerry، والتي توسع أدوات التطوير السحابية الأصلية لتشمل أي عقدة حوسبة ذكية، حلاً فريدًا ومتكاملاً يعمل على تحسين الأداء وقابلية التوسُّع والأمان مع تقليل التكلفة الإجمالية للملكية لمطوري برمجيات السيارات المضمنة.

ستدمج شركة Marelli، إحدى الشركات العالمية من المستوى 1 التي تركز على الحلول السحابية، تقنيات الشركتين كجزء من منصة برمجيات متقدمة تعمل على تطويرها. يُعدُّ هذا التطور أحدث الإنجازات التي تم الكشف عنها بين BlackBerry وMarelli، اللذين عملا معًا في عدد من برامج الإنتاج على مدار علاقتهما التي دامت لسبع سنوات، بما في ذلك مجالات مثل العدادات الرقمية، وأجهزة التحكم في المجال داخل الكابينة والصوتيات داخل السيارة.

وإزاء إمكانية الارتقاء بمعايير خصوصية البيانات وأمنها، وتقليل زمن الانتقال، وتمكين الخدمات الواعية بالسياق والتكيفية، يمتلك النظام الأساسي لسحابة الحافة الهجينة (HEC) التابع لشركة mimik جنبًا إلى جنب مع شركة BlackBerry القدرة على توفير مجموعة من حالات الاستخدام المبتكرة للمركبات المتصلة، بما في ذلك التخصيص المفرط، واتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي، والتأمين القائم على الاستخدام، والصيانة التنبؤية من بين أمور أخرى، مما يمكّن المركبات المعرّفة بالبرمجيات (SDV) من أن تصبح أكثر ذكاءً، وأكثر أمانًا، وأكثر فعالية، وأكثر سهولة في الاستخدام.

صرَّح Grant Courville، نائب الرئيس للمنتجات والاستراتيجيات في BlackBerry QNX: “تسعد شركة BlackBerry بقيام شركة mimik Technology بدمج النظام الأساسي لسحابة الحافة الهجينة (HEC) لديها مع نظام QNX OS وHypervisor الخاص بنا لمساعدة عملائنا مثل Marelli على تسريع وضع استراتيجيات تطوير المركبات المعرّفة بالبرمجيات”. “نحن لا ندخر أي جهد في استغلال أي فرصة تُسهِم في توسيع نطاق عملنا مع الشركات المبتكرة التي تركز على المستقبل في صناعة التنقُّل الذكي ونتطلع إلى مشاركة العديد من المزايا التي يمكننا الحصول عليها مع عملائنا من خلال تحقيق أقصى استفادة من علاقتنا الجديدة مع شركة mimik.”

“في شركة Marelli، نصب كامل تركيزنا على تطوير حلول المركبات المعرّفة بالبرمجيات (SDV) لدعم مصنعي المعدات الأصلية في سعيهم نحو الانتقال إلى البنى السحابية الأصلية مع mimik باعتبارها أحد شركائنا الرئيسيين. صرَّح Nate Sladek، نائب رئيس استراتيجية ELS وإدارة المنتجات في Marelli، أن المزيج الفريد الذي يجمع بين النظام الأساسي لسحابة الحافة الهجينة (HEC) التابع لشركة mimik ونظام تشغيل QNX التابع لشركة BlackBerry يجعل حلول المركبات المعرّفة بالبرمجيات (SDV) الخاصة بنا جاهزة لدعم خرائط طريق برامج مصنعي المعدات الأصلية. “يتمحور هذا التعاون حول خبرتنا المشتركة وسجلنا الحافل في تصميم نظام التشغيل، وتكنولوجيا السحابة الهجينة، والبرمجيات المضمَّنة في السيارات لإنشاء تجربة مركبات معرفة بالبرمجيات (SDV) متميزة.”

وعلق Sam Armani، نائب الرئيس الأول لشركة mimik، قائلاً: “سيُمكِّن تعاوننا مع BlackBerry وMarelli مصنعي المعدات الأصلية وأصحاب المصلحة في منظومة السيارات من إطلاق كم هائل من فرص الأعمال الجديدة. نعمل معًا من خلال تقديم خدمات محسَّنة وإنشاء نماذج أعمال جديدة ومبتكرة، على تمكين مصنعي المعدات الأصلية لتوفير قيمة مضافة كبيرة لعملائهم، مما يضمن الحصول على ميزة تنافسية في صناعة السيارات سريعة التطور”.

أحدثت تقنية mimik المبتكرة ثورة في التنقُّل الذكي والمركبات المعرّفة بالبرمجيات (SDV) من خلال:

  • توفير بيئة تشغيل أصلية على السحابة تعمل باستمرار وتستفيد من قوة الأجهزة الذكية، بما في ذلك أجهزة الحوسبة داخل السيارة، كخوادم سحابية.
  • تقديم إمكانية توسُّع هائلة ودعم مبتكر على العديد من السحابات، مما يسمح بالتكامل السلس لعدد متزايد من الأجهزة مع تطور تكنولوجيا المركبات.
  • تبسيط عملية التطوير وتسريعها من خلال بنية الخدمات المصغَّرة القياسية في كل مكان.

تمتلك BlackBerry مجموعة واسعة من البرمجيات الوظيفية الموثوق بها والآمنة، بما في ذلك نظام التشغيل QNX®، وHypervisor، وأدوات التطوير، والبرامج الوسيطة للمركبات المستقلة والمتصلة. تستخدم شركات صناعة السيارات والشركات من المستوى 1 برنامج QNX التابع لشركة BlackBerry في أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ومجموعات العدادات الرقمية، وكبائن القيادة الرقمية، ووحدات الاتصال، والأنظمة التي تعمل بدون استخدام اليدين، وأنظمة المعلومات والترفيه، والأنظمة الفرعية الأخرى للسيارات. لدى الشركة أكثر من 55 من مصنعي المعدات الأصلية كعملاء، بما في ذلك، Audi وBMW وFord وGM وToyota وVolkswagen وVolvo وغيرهم، حيث قاموا بنشر برنامج QNX التابع لشركة BlackBerry للسماح لموارد المطورين الداخليين الخاصة بهم بالتركيز على البرمجيات ذات الطبقات الأعلى التي تؤثر بشكل مباشر على تجارب عملائهم. يؤدي هذا الإجراء إلى تسريع عملية التطوير وتحسين السلامة والأمن مع تقليل حجم التكاليف الإجمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى