أخبار عامة

سفير مصر بالسعودية: الجالية المصرية في بالمملكة أكبر جالية في العالم

أعلن السفير أحمد فاروق، سفير مصر في المملكة العربية السعودية، أن الجالية المصرية في السعودية أكبر جالية مصرية في العالم، مشيرا إلى أن العدد يتجاوز مليونًا و700 ألف شخص، فضلا عن أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية.

وقال السفير فاروق ، خلال اتصال هاتفي مع قناة “صدي البلد” الفضائية لبرنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية عزة مصطفى إن الجالية المصرية في السعودية على قدر كبير من الوعي، وهناك حماس شديد من أبناء الجالية المصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري. 

وأشار إلى أن الجالية المصرية أصبح لديها وعي بالمشاركة في الانتخابات، ووعي بأهمية الاستقرار والأمن والتنمية، موضحا أنه عقد مع الجالية المصرية اجتماعا موسعا، وكذلك اجتماع مع وزيرة الهجرة سها الجندي، وبحضور رموز عديدة من أبناء الجالية، وكان الهدف من الاجتماعات اطلاعهم على التسهيلات التي تم إقرارها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

وأكد سفير مصر في المملكة العربية السعودية، أن الدولة المصرية تهتم بالمواطن المصري في الخارج، والذي يشكل أحد عوامل الدخل القومي المصري بشكل مهم للغاية، ويوجد مبادرات عديدة قدمتها الدولة للمصريين في الخارج مثل مبادرات التسهيلات، ومبادرات الاستثمار وما إلى ذلك.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على أن تكون مواعيد انتخابات المصريين في الخارج تتزامن مع إجازات نهاية الأسبوع، وسيتم العمل بداية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، ولن يتم حرمان أي مواطن مصري من الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية. 

وأكمل، أنه يوجد تسهيلات كبيرة للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، “كل اللي عاوزينه أن المواطن يحضر للسفارة أو لمكان الانتخاب، وهيلاقي كل التسهيلات متاحة له بشكل كبير”. 

أقرا ايضا السفارة المصرية بالرياض: اكتمال إجراءات استقبال أبناء الجالية المصرية بالسعودية للتصويت في انتخابات الرئاسة

وتابع، سفير مصر بالسعودية، أنه:”تم تجهيز حافلات وأتوبيسات لنقل المصريين في الخارج لمقرات السفارات للمشاركة في الانتخابات، وذلك في ضوء أن السعودية دولة مترامية الأطراف، ويمكن أن يكون السفارات بعيدة عن أماكن تواجد المصريين”، موجها الشكر للمملكة العربية السعودية على توفير كل سبل التأمين والتنسيق مع السفارة المصرية قبل الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى