اتصالات وتكنولوجيا

نائب الرئيس لقطاع الأعمال في stc pay : البنية التحتية الصلبة للمملكة تشكل أساسا لنمو الشركات المالية

شهد اليوم الثاني من مؤتمر LEAP22 الذي تستضيفه الرياض في نسخته الأولى، جلسة حوارية تحت عنوان “التجارة الالكترونية والمجتمع الرقمي”، شارك فيها سعد المهنا نائب الرئيس لقطاع الأعمال في stc pay ومازن الضراب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زيد، وعبد المجيد السخان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تمارا”، وذلك بهدف تسليط الضوء على مدى أهمية المدفوعات غير النقدية، ومساهمتها في نمو الأعمال.
وقال المهنا “تعد stc pay أكبر محفظة رقمية في المنطقة، إذ إنها تقدم خدماتها لأكثر من 7.8 مليون عميل في المملكة العربية السعودية. نحن نقدم خدمات مختلفة تعنى بمعاملات ومدفوعات الأفراد والشركات على حد سواء، ونسعى للمزيد في المستقبل”.
وشدد على أهمية المدفوعات الرقمية، لافتا الى أن المجتمعات الرقمية أو غير النقدية تساهم في بناء بيئة حاضنة للتعاون بين المؤسسات الحكومية وشركات التكنولوجيا المالية (فينتيك).
وفي هذا الاطار، تحدث المهنا عن الدور الفعال الذي تلعبه المعاملات غير النقدية في مكافحة الأعمال غير القانونية، ومساهمتها في الحد من التزوير، وعمليات الاحتيال، وغسيل الأموال.
ولفت الى أن فترة الوباء التي شهدتها المملكة العربية السعودية على غرار العالم أجمع، ساهمت في تعزيز وتسهيل التعاملات غير النقدية والمعاملات الرقمية، الأمر الذي شكل في السنوات الخمس الماضية تحديا لأصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا “ساهمت الخدمات التي تقدمها stc pay بالاضافة الى حيازة الجميع للهواتف المحمولة في زيادة نسبة الاعتماد على التجارة الالكترونية” .
هذا، وشدد المهنا على أن ما يميز المملكة العربية السعودية عن باقي دول العالم، هو عدد سكانها الذي تشكل غالبيته نسبة الشباب، مما يساهم في تكيف المجتمع بشكل أسرع مع الخدمات الرقمية، بالاضافة الى امتلاكها بنية تحتية صلبة تشكل ركيزة لنمو الشركات المالية.
يشار الى أن المملكة العربية السعودية تستضيف في الفترة ما بين (1 إلى 3 فبراير)، مؤتمر “LEAP” التقني الدولي، بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبمشاركة أكثر من 350 متحدثًا من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى