فن

مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير ينطلق في طبعته الـ46 بمشاركة 35 فيلما من 16 دولة 

ينطلق مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير في طبعته الـ46 بمشاركة مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية

تعلن إدارة مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي عن انطلاق طبعتها الـ46، وذلك بفخر كونه أول مهرجان شهري في الجزائر، في إفريقيا، وفي كامل الوطن العربي. يأتي هذا الإعلان ليبرز التزام المهرجان بالتنوع والإبداع في عالم السينما القصيرة.

منذ تأسيسه، إستمر مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي دون انقطاع، وأصبح له بصمته الخاصة في عالم السينما الجزائرية والدولية. وتحتفل هذه الطبعة بمرور 46 شهرًا من الإبداع والتميز في عرض الأفلام القصيرة.

تجسد هذه الطبعة التاريخية رؤية المهرجان في دعم الفنانين والمخرجين الشباب وتقديم منصة لعرض أعمالهم الإبداعية. وبفضل جهود الإدارة و على رأسها الدكتور دليل بلخودير مدير و مؤسس المهرجان ودعم الشركاء، تمكن المهرجان من استقطاب مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضا 14 دولة في مضمار منافسات الأفلام القصيرة بمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي

تم اختيار 35 فيلمًا بعناية ليشاركوا في هذه الطبعة، مما يبرز تنوع الأساليب والقصص والثقافات التي تجتمع في هذا الحدث السينمائي الرائد. تشمل الأفلام القصيرة المشاركة أعمالًا من مصر وتونس وأفغانستان والعراق وبولندا وسوريا والفلبين والولايات المتحدة والصين وغيرها من البلدان، مما يعكس جمالية السينما العالمية.

نحن في إدارة مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي نتطلع بفارغ الصبر إلى رؤية الأعمال الرائعة التي ستشارك في هذا الحدث الثقافي المميز. ونشجع جميع محبي السينما على الانضمام إلينا في هذه الرحلة السينمائية المثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى