Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

مصريون يحولون 525 مليون دولار لاستيراد السيارات من الخارج

أظهرت بيانات جديدة صادرة عن البنك المركزي المصري أن إجمالي المبالغ المحولة من المصريين المقيمين بالخارج لشراء سيارات في مصر بلغ 525 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2021-2022.

اقرأ ايضا.. أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

وأوضح البنك المركزي أن هذه المبالغ تم تحويلها من خلال البنوك المصرية وشركات الصرافة، وتم استخدامها لاستيراد سيارات من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلية.

ويعتبر هذا المبلغ زيادة كبيرة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث لم يتجاوز إجمالي المبالغ المحولة لشراء السيارات 195 مليون دولار.

وتأتي هذه الزيادة في إطار تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر وارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، مما دفع بعض المصريين المقيمين بالخارج للاستثمار في السوق المحلية وشراء سيارات جديدة.

وتشهد صناعة السيارات في مصر نموًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث تعمل الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار في هذا القطاع وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للمستثمرين المحليين والأجانب. وتتوفر في السوق المحلية مجموعة واسعة من السيارات المصنعة محليًا والمستوردة، وتجذب هذه السيارات اهتمام المستهلكين بفضل تنوعها وأسعارها المناسبة.

“هواوي وT&D يتعاونان في حلول الطاقة الشمسية وشحن السيارات الكهربائية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى